إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الاحتلال الصهيوني ينصب منظومة مراقبة تجسسية متطوّرة في الضفة الغربية المحتلة
12SDSFS55A(1)7[1]

الاحتلال الصهيوني ينصب منظومة مراقبة تجسسية متطوّرة في الضفة الغربية المحتلة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكدت مصادر إعلامية صهيونية ، صباح اليوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2015 ، أن جيش الاحتلال الصهيوني ، قرّر نصب منظومة مراقبة كاملة تشمل كاميرات مراقبة على الشوارع والمفارق الرئيسية في الضفة الغربية المحتلة ، بهدف مراقبة الشوارع والمفارق على مدار 24 ساعة يوميًا.

وأفادت صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ العبرية ، بأن الجيش الصهيوني شرع في الأيام الأخيرة بالتحضير للمنظومة التجسسية ، وأن الخطة الصهيونية لنصب كاميرات المراقبة تم عرضها على رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو، وتم تخصيص ميزانية خاصة لها.

وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال الصهيوني باشر بتجهيز بنية تحتية لمنظومة المراقبة على الشوارع المؤدية لمستوطنة ‘بنيامين’، القريبة من مدينة البيرة، وعلى مفرق رئيسي آخر لم يذكر. وأضافت الصحيفة أن المنظومة قادرة على تحديد أي تحرّكات غير طبيعية في المنطقة ونقلها إلى ضبّاط الجيش أو الوحدات المتواجدة في المكان، بالإضافة إلى أنها تنقل ما يجري في المكان إلى غرف المراقبة على مدار 24 ساعة.

وذكرت الصحيفة أن تركيب منظومة المراقبة سيتم في مرحلتين، الأولى هي التي باشر الجيش الصهيوني بها وهي تركيب الكاميرات والمجسّات في المفارق الرئيسية والكبرى، والثانية هي تركيب المنظومة في 100 موقع آخر بالضفة الغربية المحتلة .

وعلى ما يبدو، فإن جيش الاحتلال الصهيوني أراد تركيب منظومة المراقبة هذه في الضفة الغربية المحتلة ، منذ العام الماضي، وتحديدًا منذ خطف المستوطنين اليهود الثلاثة في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة ، إلّا أنه لم يصادق عليها إلّا قبل أشهر عديدة فقط.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلية الغجر العسكرية بانتظار المحاكمة الصهيونية بالناصرة

الناصرة – الاحتلال الصهيوني يعتقل 6 شبان بشبهة التخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية في حيفا

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: