إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / منظمات إقليمية / القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية في الرياض
خريطة قارات العالم
خريطة قارات العالم

القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية في الرياض

الرياض – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تعقد القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية في الرياض ، يوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2015 ، بمشاركة 22 دولة عربية، و12 دولة من امريكا الجنوبية، ويتضمن جدول أعمالها بحث ومناقشة عددا من القضايا السياسية التي تهم الجانبين.

وينتظر أن يُركز الجانب العربي على القضية الفلسطينية و تطورات الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، فيما سيُركز الجانب الأمريكي الجنوبي على عدد من القضايا التي تُشغله منها قضية جزر المالفينوس المتنازع عليها بين الارجنتين وبريطانيا، بالإضافة إلى علاقة هذه الدول بالمنظمات الدولية، وقضية الديون كذلك مناقشة العديد من قضايا التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي.

وتهدف هذه القمة إلى تعميق مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، حيث يُنتظر ان يصدر عنها إعلان الرياض، بالإضافة إلى بيان ختامي يتضمن ملخصا لأهم القضايا المعروضة على جدول الأعمال.

يُذكر أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية وصل نهاية عام 2014 إلى 30 مليار دولار بعد أن كان حوالى 6 مليارات دولار عام 2005 عند انطلاق أول قمة عربية مع دول أميركا الجنوبية التي عُقدت في العاشر من مايو من العام 2005. 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة المغرب

البوليساريو يتهم المغرب بالسعي لتقسيم الاتحاد الإفريقي بانضمامه للاتحاد مجددا

الصحرا الغربية – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: