إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني : سأوصي بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما لم تتحقق مطالبنا

ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني : سأوصي بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما لم تتحقق مطالبنا

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

سيحذر رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قادة الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي بأنه “سيعيد النظر” في موضوع بقاء بريطانيا في عضوية الاتحاد اذا قوبلت دعواته لاصلاح الاتحاد “بآذان صماء” .

وسيصدر كاميرون تحذيره هذا يوم الثلاثاء المقبل ( 10 / 11 / 2015 ) ، بالتوافق مع الرسالة التي سيبعث بها الى رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك يحدد فيها التغييرات التي تصر بريطانيا على اجرائها.

وتؤشر الرسالة الى توسك الى بدء عملية التفاوض الرسمي على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وكان حزب المحافظين الذي يتزعمه كاميرون قد وعد باجراء استفتاء شعبي حول استمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد قبل حلول عام 2017.

وسيقول كاميرون في كلمة يوجهها يوم الثلاثاء “اذا لم نتمكن من التوصل الى اتفاق حول الاصلاحات، واذا قوبلت مطالب بريطانيا بآذان صماء، وهو ما لا اعتقد انه سيحصل، عندئذ يتوجب علينا التفكير ثانية فيما اذا كان هذا الاتحاد الاوروبي يلائمنا بالفعل.”

“وكما قلت في السابق، لا استثني اي شيء.”

وسيقول كاميرون إنه مستعد لقيادة حملة المطالبة بالبقاء في الاتحاد الاوروبي “بكل قلبي وكل روحي”، ولكن فقط اذا كانت شروط البقاء ملائمة.

وكان رئيس الحكومة البريطانية قد قال إنه يريد انهاء التزام الاتحاد بتقارب اوثق بين اعضائه، وسلطات اكثر للدول الاعضاء، وفرض قيود على الاعانات الاجتماعية التي يستحقها المهاجرون من داخل دول الاتحاد.

وسيتضمن خطاب الثلاثاء اقوى تحذير يصدره كاميرون بأنه مستعد للخروج ببريطانيا من المنظومة الأوروبية ما لم يحصل على مطالبه، حسبما تقول مراسلة بي بي سي للشؤون السياسية كارول ووكر.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برلين – قمة رباعية النورماندي (ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا) لبحث الأزمة الأوكرانية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: