إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / استطلاعان للراي العام اليهودي – غالبية اليهود يؤيدون وحشية الجيش الصهيوني على منفذي العمليات الفدائية الفلسطينية
جنود بجيش الاحتلال الصهيوني
جنود بجيش الاحتلال الصهيوني

استطلاعان للراي العام اليهودي – غالبية اليهود يؤيدون وحشية الجيش الصهيوني على منفذي العمليات الفدائية الفلسطينية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد استطلاعان للراي العام اليهودي في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ، أن غالبية اليهود يؤيدون الاعتداء “بوحشية” يفضي إلى القتل بحق الفلسطينيين منفذي العمليات الفدائية، في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته القناة “الثانية” العبرية، ونشرت نتائجه ليلة السبت 7 تشرين الثاني 2015 ، أن 75 % من اليهود المستطلعين ، يؤكدون على ضرورة قتل الفلسطينيين منفذي العمليات الفدائية في مكان تنفيذ العملية، بينما عارض ذلك 24 % ، في حين لم يعط 1 % رأيهم بالموضوع.

وردا على سؤال يتعلق بمحاكمة اليهود الذين هاجموا منفذي العمليات حتى بعد أن تم تحييدهم ولم يعودوا يشكلون خطرا عليهم، قال 55 % إنهم ليسوا مع تقديم المهاجمين اليهود للمحاكمة، فيما رأى 39 % أنهم مع محاكمتهم، و6 % اجابوا بأنهم لا يعرفون.

وحول الأسباب التي تدفع اليهود ( الإسرائيليين ) إلى التدخل بأنفسهم ضد منفذي العمليات، رأى 57 % ، أن ذلك يرجع الخوف الذي يعيشه يهود فلسطين في ظل موجة العمليات الفدائية الأخيرة بالسكاكين والدهس ، بينما رأى 29 % أن هذا التدخل يهدف إلى قتل المنفذين، وأرجع 9 % ذلك إلى تحريض السياسيين وقادة الجمهور، و3 % اتهموا وسائل الإعلام بتحريض الجمهور.

وفي السياق ذاته، أظهر استطلاع “مؤشر السلام” الشهري الذي يجريه “المعهد الإسرائيلي للديمقراطية” وجامعة تل أبيب، نشرته وسائل اعلام عبرية، اليوم الأحد 8 تشرين الثاني ، أن غالبية يهود فلسطين ( الإسرائيليين ) يؤيدون “الاعتداء بوحشية” على الفلسطيني الجريح الذي لا يقوى على الحركة وقتله بادعاء أنه من نفّذ العملية.

وبحسب الاستطلاع، فإن 53 % من المستطلعين، يرون ضرورة “قتل أي فلسطيني نفذ عملية، حتى لو جرى إلقاء القبض عليه، وأنه لا يشكل أي خطر”، بينما عارضه هذا الرأي 44  % .

وفي حين أبدى 60 % من مجمل المشاركين في الاستطلاع عن تخوفهم من تعرضهم أو تعرض أقاربهم للأذى خلال موجة التصعيد الحالية، أيّد 79.5 % من العيّنة، هدم بيوت عائلات ذوي منفذي عمليات.

كذلك رأى 56 % من مجمل المستطلعين أن أداء حكومة الاحتلال الصهيوني خلال موجة التصعيد “سيء” أو “سيء جدا”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...