إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / استطلاعان للراي العام اليهودي – غالبية اليهود يؤيدون وحشية الجيش الصهيوني على منفذي العمليات الفدائية الفلسطينية
جنود بجيش الاحتلال الصهيوني

استطلاعان للراي العام اليهودي – غالبية اليهود يؤيدون وحشية الجيش الصهيوني على منفذي العمليات الفدائية الفلسطينية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد استطلاعان للراي العام اليهودي في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ، أن غالبية اليهود يؤيدون الاعتداء “بوحشية” يفضي إلى القتل بحق الفلسطينيين منفذي العمليات الفدائية، في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته القناة “الثانية” العبرية، ونشرت نتائجه ليلة السبت 7 تشرين الثاني 2015 ، أن 75 % من اليهود المستطلعين ، يؤكدون على ضرورة قتل الفلسطينيين منفذي العمليات الفدائية في مكان تنفيذ العملية، بينما عارض ذلك 24 % ، في حين لم يعط 1 % رأيهم بالموضوع.

وردا على سؤال يتعلق بمحاكمة اليهود الذين هاجموا منفذي العمليات حتى بعد أن تم تحييدهم ولم يعودوا يشكلون خطرا عليهم، قال 55 % إنهم ليسوا مع تقديم المهاجمين اليهود للمحاكمة، فيما رأى 39 % أنهم مع محاكمتهم، و6 % اجابوا بأنهم لا يعرفون.

وحول الأسباب التي تدفع اليهود ( الإسرائيليين ) إلى التدخل بأنفسهم ضد منفذي العمليات، رأى 57 % ، أن ذلك يرجع الخوف الذي يعيشه يهود فلسطين في ظل موجة العمليات الفدائية الأخيرة بالسكاكين والدهس ، بينما رأى 29 % أن هذا التدخل يهدف إلى قتل المنفذين، وأرجع 9 % ذلك إلى تحريض السياسيين وقادة الجمهور، و3 % اتهموا وسائل الإعلام بتحريض الجمهور.

وفي السياق ذاته، أظهر استطلاع “مؤشر السلام” الشهري الذي يجريه “المعهد الإسرائيلي للديمقراطية” وجامعة تل أبيب، نشرته وسائل اعلام عبرية، اليوم الأحد 8 تشرين الثاني ، أن غالبية يهود فلسطين ( الإسرائيليين ) يؤيدون “الاعتداء بوحشية” على الفلسطيني الجريح الذي لا يقوى على الحركة وقتله بادعاء أنه من نفّذ العملية.

وبحسب الاستطلاع، فإن 53 % من المستطلعين، يرون ضرورة “قتل أي فلسطيني نفذ عملية، حتى لو جرى إلقاء القبض عليه، وأنه لا يشكل أي خطر”، بينما عارضه هذا الرأي 44  % .

وفي حين أبدى 60 % من مجمل المشاركين في الاستطلاع عن تخوفهم من تعرضهم أو تعرض أقاربهم للأذى خلال موجة التصعيد الحالية، أيّد 79.5 % من العيّنة، هدم بيوت عائلات ذوي منفذي عمليات.

كذلك رأى 56 % من مجمل المستطلعين أن أداء حكومة الاحتلال الصهيوني خلال موجة التصعيد “سيء” أو “سيء جدا”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – الإحصاء العبري – 720 يهودي تركوا الكيان الصهيوني 1948 – 2015

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: