إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عمليتان فدائيتان فلسطينيتان ضد جنود الاحتلال الصهيوني عند حاجز زعترة جنوبي نابلس ومستوطنة بيتار عليت بمحافظة بيت لحم
9998647444[1]

عمليتان فدائيتان فلسطينيتان ضد جنود الاحتلال الصهيوني عند حاجز زعترة جنوبي نابلس ومستوطنة بيتار عليت بمحافظة بيت لحم

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصيب ثلاثة جنود يهود ، وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة إثر تعرضهم لعملية دهس فدائية فلسطينية بسيارة نفذها الشاب الفلسطيني “سليمان عادل شاهين” “22 عام” على حاجز زعترة جنوبي نابلس.  واستشهد الشاب بعد العملية باطلاق جنود الاحتلال الصهيوني الرصاص عليه .
وفي عملية فدائية أخرى ، أصيبت الفتاة الفلسطينية حلوة عليان من قرية حوسان بمحافظة بيت لحم ، بعد هجم بالسكن على جندي يهودي على مدخل مستوطنة بيتار عليت اليهودي بمحافظة بيت لحم . ووصف حالة الفتاة المهاجمة بالخطرة اثر اطلاث رصاص الاحتلال الصهيوني ضدها . 

 9998647487[1]

وتفصيلا ، أصيب ستة مستوطنين يهود ، منذ صباح اليوم الأحد 8 تشرين الثاني 2015 ، في ثلاث عمليات طعن ودهس فدائية فلسطينية ، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما استشهد منفذ إحدى هذه العمليات، وأصيبت منفذة أخرى بجراح خطرة.

ففي حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم، استشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعة مستوطنين بجراح مختلفة اثنان منهم في حال الخطر الشديد، وذلك بعملية دهس على حاجز “زعترة” جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن فلسطينياً استهدف المستوطنين اليهود على موقف بالمكان، في حين أطلق جنود الاحتلال عشرات الطلقات على المهاجم الذي استشهد في المكان متأثرا بجراحه.

ونشرت مواقع عبرية صورة لهوية منفذ عملية الدهس، وهو الشاب سلمان عادل محمد شاهين (22 عاما) من مدينة البيرة.

وفي حدود الساعة 11:30 ظهر اليوم، أصيبت شابة فلسطينية بجراح بالغة صباح اليوم بعد تعرضها لإطلاق النار على مدخل مستوطنة “بيتار عيليت” قرب القدس المحتلة، خلال محاولتها طعن أحد الحراس بالمكان.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الفلسطينية حاولت طعن الحارس فأصابته بجراح طفيفة قبل إطلاق النار عليها.

ويظهر مقطع فيديو لكاميرا مراقبة نشرته مواقع عبرية الفتاة أثناء هجومها بسكين على حارس أمني كان يفحص بطاقة هويتها.

وقالت مصادر فلسطينية إن الفتاة هي حلوة عليان حمامرة (22 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وعقب وقوع العملية، جرى طرد جميع العمال الفلسطينيين من مستوطنة “بيتار عيليت” اليهودية حتى إشعار آخر.

وفي حدود الساعة 01:40 دقيقة من بعد ظهر اليوم، تعرض مستوطن إسرائيلي لعملية طعن قرب قرية النبي الياس إلى الشرق من قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بينما كان في مركبته، في حين فر المهاجم من المكان، حسب المصادر الإعلامية الإسرائيلية.

وذكرت فرق الإسعاف اليهودية أن يهوديا ( إسرائيلياً ) ، في الأربعينات من العمر وصل حاجزاً للجيش بالمكان، وهو مصاب بطعنات في أطرافه العلوية، ووصفت جراحه ما بين متوسطة وخطيرة.

في حين ذكر بيان لوزارة جيش الاحتلال أنه جرى طعن المستوطن داخل بلدة النبي الياس، وتقوم قوات معززة من الجيش بالبحث عن المهاجم.

وتشهد محافظات الضفة الغربية حالة من التوتر والغضب، ردا على عمليات القتل اليومية التي يقوم بها الاحتلال بحق الشبان وتصفيتهم بدم بارد.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: