إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / عالم الجاسوسية / توقيف شبكة تجسس صهيونية في لبنان
خريطة لبنان

توقيف شبكة تجسس صهيونية في لبنان

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الأمن العام اللبناني ، اليوم الأحد ، عن توقيفه شبكة تجسس تضم ثلاثة أشخاص تعمل لصالح الكيان الصهيوني تولت جمع معلومات عن شخصيات وأهداف أمنية وعسكرية جنوب البلاد.

وقالت الأمن العام اللبناني في بيان رسمي له ، اليوم الأحد 8 تشرين الثاني 2015 : “لقد تمكنت المديرية العامة للأمن العام من إلقاء القبض على شبكة تجسس تعمل لصالح العدو الإسرائيلي في الجنوب”، لافتًا إلى “توقيف ثلاثة اشخاص، سوري وزوجته اللبنانية ولبناني آخر”.

وأوضح أن الموقوفين اعترفوا أنهم قاموا بتكليف من مشغليهم بجمع معلومات عن شخصيات وأهداف أمنية وعسكرية، بغية استهدافها لاحقًا، وبتصوير طرقات ومسالك وأماكن حساسة داخل مناطق الجنوب، وإرسال الأفلام إلى مشغليهم لاستثمارها في اعتداءات لاحقة.

وبين الأمن اللبناني أنه تم إحالة المعتقلين بعد انتهاء التحقيق معهم بإشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي إلى القضاء المختص، مؤكدًا أن “العمل جار على رصد وتوقيف كافة الأشخاص المتورطين معهم وتقديمهم إلى العدالة”.

وهذه ليست الشبكة الأولى التي يوقفها الأمن اللبناني، حيث أعلن سابقا توقيف العديد من الشبكات التي تعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي بينهم موظفون في قطاع الاتصالات.

والعام الماضي أوقف تنظيم حزب الله اللبناني أحد مسؤوليه بتهم العمالة للكيان الإسرائيلي، حيث ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن هذا المسؤول كان يتولى مهمات التنسيق في الوحدة المسؤولة عن العمليات الأمنية التي ينفذها الحزب خارج لبنان، الأمر الذي نفاه الحزب وقلل من منصبه.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – 29 دولة عضو في بنك معلومات دولي شكّله جهاز الأمن الفدرالي الروسي لمكافحة ( الإرهاب ) العالمي

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: