إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / الاستعداد لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (ابيك) في مانيلا 2015
956311[1]

الاستعداد لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (ابيك) في مانيلا 2015

مانيلا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرحت مسؤولة حكومية بارزة ، اليوم الأحد 8 تشرين الثاني 205 ، بأن الفلبين تتوقع مشاركة نحو 10 آلاف شخص في الاجتماعات المرتقبة لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (ابيك) بما في ذلك قمة الزعماء في وقت لاحق الشهر الجاري.

وصرحت وكيلة وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية لورا ديل روساريو بأن العدد الضخم من المشاركين دفع الحكومة لإقامة الحدث في العاصمة مانيلا.

وقالت إن العاصمة مانيلا هي المكان الوحيد في البلاد الذي يمكنه أن يتسع لنحو 10 آلاف شخص.

وقالت ديل روساريو التي سترأس أيضا اجتماع كبار المسؤولين للعام الحالي “اجتماع ابيك هو بمثابة زفاف القرن” ويرغب الجميع في حضوره.

وسيتم تعليق الدراسة والعمل في معظم الجهات الحكومية وكذلك تعليق معظم رحلات الطيران التجارية من وإلى مطار نينوي اكينو الدولي خلال الفترة ما بين 17 و20 نوفمبر الجاري استعدادا لاجتماعات قمة ابيك.

وقبيل اجتماعات نوفمبر تم عقد اجتماعات أخرى متصلة بابيك منها اجتماعات حول الصحة ومكافحة مخاطر الكوارث والتمويل والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والطاقة وغيرها في أماكن أخرى بالفلبين منها سيبو وبوراكاي وبوهول واليولو.

تشمل اجتماعات ابيك اجتماع كبار المسؤولين يومي 13 و14 نوفمبر واجتماعات الوزراء يومي 16 و17 نوفمبر وقمة القادة يومي 18 و19 تشرين الثاني – نوفمبر 2015 .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة ميانمار ( بورما )

مقتل 30 مهاجما فى هجمات على مواقع حدودية غرب ميانمار

ميانمار- وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: