إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / موسوعة الإنسان / بلد بيارات البرتقال في يافا.. بلد المليارات.. هلال علاونه
بيارات البرتقال في يافا

بلد بيارات البرتقال في يافا.. بلد المليارات.. هلال علاونه

بلد بيارات البرتقال في يافا.. بلد المليارات.. هلال علاونه

من يصدق بأن فلسطين هي بلد المليارات؟ مليار دولار ما يجنيه الغور الفلسطيني سنويا من مختلف الثمرات والمحاصيل الزراعية وعائدها لإسرائيل! وهذا ما تم الكشف عنه بعد محاولة يائسة من الفلسطينيين لاسترداد الغور الضائع قبل سنتين، مليار دولار ما تجنيه اسرائيل من حجر الماس وهو ما تخفيه الدولة العبرية  ” وهو ما كشفه موقع      electronic intifada.

وفي دراسة أعدتها مؤسسة “الحق”، كشفت أن شركة “أهافا” الواقعة في مستوطنة “ميتزبي شالم” تنهب موارد البحر الميت الطبيعية وتصل مبيعات الشركة إلى 25 دولة إلى نحو مليار دولار سنوياً، وتصدر الشركة المذكورة  موارد البحر الميت موسومة بشعار “صنع في إسرائيل “.

وفي دراسة للبنك الدولي، تؤكد هذه الدراسة على  أن “إسرائيل” والأردن، يحصلان معاً على نحو 4.2 مليار دولار من المبيعات السنوية لمنتجات البحر الميت، وهو ما يمثل 6% من الإمدادات العالمية من البوتاس المستخرج من البحر الميت ويشكل 73% من إنتاج العالم من البرومين.”

 إن عملية سطو المستوطنات على خزانات المياه الجوفية والسطحية في الضفة الغربية يسدّ الطريق أمام تطور القطاعات الاقتصادية الفلسطينية من الزراعة إلى الصناعة وحتى السياحة حيث تقدر قيمة السرقات التي تنبهها اسرائيل بستة مليارات دولار سنويا

وتفيد مؤسسات اقتصادية فلسطينية الى أن الشركات “الإسرائيلية” تنهب ما قيمته 570 مليون دولار من الحجر والرخام سنوياً حيث تعد صناعة الحجر من أضخم الصناعات الفلسطينية، حيث يمنع الاحتلال “الإسرائيلي” الفلسطينيين من فتح محاجر جديدة في وقت يشجع فيه الشركات “الإسرائيلية” على انشاء محاجر ومناشير للحجر الفلسطيني. 

وفي دراسات أخرى تؤكد مؤسسات الابحاث الفلسطينية  أن إسرائيل تسحب 800 برميل من النفط يومياً من حقل يقع بالقرب من قرية رنتيس غربي رام الله بالضفة الغربية ويقدر ما تسرقه اسرائيل من مقدرات الضفة الغربية وقطاع غزة الى عشرة مليارات دولار سنويا..

وفي فلسطين ايضا من يملك المليارات وعليها ايضا ديون بالمليارات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين – علماء صينيون يكتشفون جزيئات لإصلاح الأعضاء البشرية

شيامن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: