إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يقتحم ضريح الشيخ يوسف دويكات بنابلس لترميمه من الحرق الفلسطيني بمزاعم أنه ” قبر يوسف الصديق “
3_1412242735_9559[1]

الاحتلال الصهيوني يقتحم ضريح الشيخ يوسف دويكات بنابلس لترميمه من الحرق الفلسطيني بمزاعم أنه ” قبر يوسف الصديق “

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم الثلاثاء 3 تشرين الاول 2015 ، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وباشرت ترميم مقام وضريح الشيخ الفلسطيني يوسف دويكات في منطقة بلاطة البلد ، الذي تعرض للحرق بانتفاضة القدس مرتين في تشرين الاول 2015 .

وذكر شهود عيان أن عددا كبيرا من الدوريات وناقلات جنود الاحتلال الصهيوني اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة من حاجز بيت فوريك شرقًا، وانتشرت في الشوارع المحيطة بقبر يوسف.

وأشاروا إلى أن آليات يهودية ضخمة تحمل مواد ومعدات بناء، وصلت إلى قبر يوسف، إضافة إلى حافلات ومركبات تقل عمالا ومجموعة من كبار الحاخامات والمستوطنين اليهود .

وبحسب مصادر محلية، فإن الاحتلال أبلغ الارتباط الفلسطيني بنيته التواجد في المنطقة حتى الساعة التاسعة صباحًا.

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط قبر يوسف بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني ، تركزت قرب مخيم بلاطة وفي شارع عمان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

يذكر أن شبان أحرقوا قبر يوسف مرتين خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بإلقاء زجاجات حارقة باتجاهه، وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليماته بالتحقيق في الأمر وإعادة ترميم القبر.

ويتخذ المستوطنون اليهود قبر يوسف ذريعة لاقتحام المدينة بشكل شبه أسبوعي بحجة الصلاة اليهودية التلمودية التوراتية فيه، حيث يزعمون أنه يعود للنبي يوسف ابن يعقوب عليه السلام، فيما يؤكد الخبراء وأهالي المنطقة أن القبر يعود لرجل صالح من قرية بلاطة عاش في عهد الدولة العثمانية اسمه يوسف دويكات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: