إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / مزاعم عبرية حول اعترافات ( يحيى حاج حمد ) منفذ العملية الفدائية قرب مستوطنة ايتمار اليهودية بمحافظة نابلس
9998644814[1]

مزاعم عبرية حول اعترافات ( يحيى حاج حمد ) منفذ العملية الفدائية قرب مستوطنة ايتمار اليهودية بمحافظة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بثت القناة العبرية العاشرة للتلفزيون العبري ، يوم الاثنين 2 تشرين الثاني 2015 ، ما قالت إنه اعترافات المنفذ الرئيسي للعملية الفدائية بمحيط مستوطنة “ايتمار” قرب بلدة بيت فوريك في نابلس شمال الضفة الغربية في 1 تشرين الاول – أكتوبر 2015 ، التي قتل فيها اثنان من المستوطنين اليهود ، وفجرت موجة مقاومة شعبية مستمرة حتى اليوم باسم انتفاضة القدس.
وزعمت القناة الفضائية العبرية ، أن المتهم الرئيسي في عملية إطلاق النار هو يحيى حاج حمد، وادعت أنه اعترف خلال التحقيق معه بتنفيذه عدة عمليات أخرى عدا العملية المذكورة وأنه المسئول عن تجنيد باقي أعضاء الخلية المنفذة للعملية.
ونقلت القناة عن حمد قوله إنه رأى الأطفال الأربعة في المقعد الخلفي من المركبة التي هاجمتها الخلية ولكنه لم يتعرض لهم.

وقال حمد وفق ما أوردت القناة “عندما أصبحت مركبتنا موازية للمركبة الإسرائيلية أطلقت عليها من 10 إلى 15 رصاصة عبر سلاحي من نوع (M-16) وفي تلك اللحظة توقفت المركبة ونزلت من مركبتي مع سلاحي وبدلت مخزن الذخيرة”.

وأضاف “فتحت الباب لفحص هوية من يجلس بجانب السائق ورأيت أنها امرأة وكانت تجلس دون تعرضها لإصابة، وحينها هاجم السائق الإسرائيلي أحد زملائي فأطلقت عليه عدة طلقات لا أتذكر عددها وقتلته”.

وأشار حمد إلى أنه خلال إطلاقه الرصاص أصيب رفيقه كرم رزق بطلقة بكف يده اليسرى، وحينها هاجمته المرأة فأطلقت عليها عدة رصاصات وقتلتها في المكان.
وحول امتناعه عن قتل أطفال المستوطنين اليهود  ، قال : ” رأيت 3 إلى 4 أطفال لكنني لم أطلق النار عليهم وركبنا في مركبتنا وتركنا المكان وقلت لهم بأنني قتلت الرجل والمرأة”.

وقتل المستوطن “إيتام هنكين” وزوجته “نعماه” في عملية “ايتمار” التي وقعت خلال ساعات المساء فيم اعتقل الجيش الخلية المسئولية عن العملية بعد يومين.

وادعى الاحتلال الصهيوني أن الخلية العسكرية منفذة العملية الفدائية تتبع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: