إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / الخليل – بالفيديو – عائلة الشهيد رائد جرادات تطلب يد الشهيدة دانيا ارشيد وتمام الموافقة بالزواج

الخليل – بالفيديو – عائلة الشهيد رائد جرادات تطلب يد الشهيدة دانيا ارشيد وتمام الموافقة بالزواج

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طلبت عائلة الشهيد الفلسطيني رائد جرادات يد الشهيدة الفلسطينية دانيا ارشيد من والدها للزواج، في مشهد أبكى من حضرهيوم الاحد 1 تشرين الثاني 2015 .

ويظهر المقطع المصور إنه وخلال مهرجان عقب تشييع الشهيد جرادات في بلدة سعير تقدمت العائلة وبشكل مفاجئ بخطبة يد الشهيدة ارشيد من والدها الذي كان مشاركًا في المكان.

ويبين لحظة معانقة والد الشهيد دانيا لوالد الشهيد جرادات بحرارة، في إشارة منه للموافقة على الطلب.

كما يوضح اللحظات الحزينة ومشاعر الأسى التي عمت المكان على فراق الشهيدين الذين قتلا برصاص إسرائيلي قبل أيام في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ويعتبر المشهد الأول في تاريخ القضية الفلسطينية وغير معهود ووسيلة جديدة من أساليب النضال والصمود.

وكان جرادات نشر على صفحته بـ”فيس بوك” صورة قبيل استشهاده بساعات للشهيدة دانيا التي أعدمها الاحتلال بدم بارد قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل، وعلق عليها “تخيلها اختك”، ثم ثأر لها وأصاب جنديًا إسرائيليًا بجراح خطرة.

وفيما انهمرت دموع الحضور في مكان المأتم  ،عانق والد الشهيدة دانيا والد الشهيد “رائد جرادات” الذي دبت النخوة في عروقه في اليوم التالي لاستشهاد دانيا حيث لم يطق رائد صبرا على مشاهدة دم “دانيا” النازف قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل وجسدها الطاهر الملقى على الأرض يقطر حتى القطرة الاخيرة ،فانطلق رائد صبيحة اليوم التالي ليهاجم جنودا يهود ( إسرائيليين ) ويصيب احدهم بجروح بعد أن كانت آخر كلماته على صفحته على الفيسوك صورة للشهيدة كتب عليها “تخيلها أختك” .. ليتك هنا فتشاهدين ما أكتبه اليوم لك، لكنك غادرت الى السماء وأنا الذي سألحق بك ثائرا من الذين قتلوك برصاصتهم الحاقدة.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: