إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / العملات المتداولة / عملات صندوق النقد الدولي – اليوان الصيني 2.8% والدولار الامريكي 44.8% واليورو الاوروبي 27.2 % والجنيه الاسترليني 8.5%
اليوان الصيني - العملة  الصينية
اليوان الصيني - العملة الصينية

عملات صندوق النقد الدولي – اليوان الصيني 2.8% والدولار الامريكي 44.8% واليورو الاوروبي 27.2 % والجنيه الاسترليني 8.5%

بكين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يوشك صندوق النقد الدولي أن يعطي الضوء الأخضر لإدراج العملة الصينية “يوان” ضمن سلة عملات الصندوق، حيث من المقرر أن يعلن الصندوق عن قراره النهائي في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وقال مسؤول في صندوق النقد الدولي فضل عدم الكشف عن اسمه لوسائل اعلام اوروبية  : “من الناحية الفنية كل شيء يسير بحسب الخطة، وكذلك ليس هناك عقبات سياسية واضحة. وتميل أراء الخبراء المذكورة في التقرير الذي رفع لإدارة مجلس صندوق النقد الدولي لإدراج اليوان في السلة”.

وسيتخذ صندوق النقد الدولي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2015 ، قراره النهائي بشأن إضافة اليوان إلى سلة عملاته لحقوق السحب الخاصة التي تتضمن حاليا (الدولار الأمريكي، اليورو، الين الياباني، والجنيه الإسترليني).

وقامت بكين بإجراء عدة خطوات لجعل عملاتها تستوفي حقوق السحب الخاصة، منها قرار البنك المركزي الصيني يوم الجمعة الماضي بخفض أسعار الفائدة لأجل عام بمقدار 25 نقطة أساس، إلى 4.35%، وتقليص سعر الفائدة الأساسي على الودائع لأجل عام 25 نقطة أساسية، إلى 1.5%.

ويشار هنا إلى أن العملة الصينية أصبحت رابع عملة أكثر تداولا في المبادلات الخارجية خلال شهر أغسطس/اَب الماضي، حيث تم تداول اليوان بنسبة 2.8%، مقابل 44.8% للدولار، و27.2 لليورو، و8.5% للجنيه الإسترليني.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني شي جينبينغ

الرياض – اتفاق صيني-سعودي بالتعامل التجاري باليوان والريال للاطاحة بالدولار

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: