إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة الأقصى بغزة – أعمال مؤثمرها الخامس ” التربية في فلسطين بين المتطلبات الوطنية والمتغيرات العالمية”
جامعة الأقصى بغزة

جامعة الأقصى بغزة – أعمال مؤثمرها الخامس ” التربية في فلسطين بين المتطلبات الوطنية والمتغيرات العالمية”

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

إنطلاق  فعاليات المؤتمر التربوي الخامس  بعنوان ” التربية في فلسطين بين المتطلبات الوطنية والمتغيرات العالمية “، بمشاركة جامعات وشخصيات علمية واعتبارية،و بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة د . محمد رضوان و عطوفة الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي د.  أيمن اليازوري،  وعميد كلية التربية  و رئيس المؤتمر د. يحيى أبو جحجوح، ورئيس اللجنة التحضيرية د . محمد خلف الله ، وجمع من المهتمين ،وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

بدورة رحب   د رضوان  بكافة المشاركين بهذا المؤتمر والداعمين لإنجاحه، معرباً عن أمالة في أن يشكل المؤتمر مرتكزا أساسيا لتطوير العمل التربوي والتعليمي في فلسطين، ويحقق أهدافه في بلورة أفكار وبدائل تسهم في الارتقاء بالواقع التربوي والتعليمي،  ونوه أن كلية التربية في جامعة الأقصى أخذت على عاتقها المساهمة في دراسة الواقع التربوي  و الوقوف على الاتجاهات والتحديات المعاصرة التي تواجه كليات التربية وتقديم الدراسات الغنية في هذا الجانب الهام.

في كلمته أشار د . اليازوري   إلى أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي لها دور كبير في خلق حلقات نقاش وبحث علمي جاد من شأنه تطوير العملية التربوية في فلسطين، مقدماً شكره وتقديره على ما تبذله جامعة الأقصى  في سبيل تطوير ودعم العملية التعليمية ويعكس روح المسؤولية المجتمعية، و مؤكداً اهتمام الوزارة  بدعم القطاع التربوي.

من جهته تحدث د. أبو جحجوح  أن المؤتمر يهدف إلى بلورة بدائل وأفكار قادرة على مواكبة العالمية بهوية وطنية ثقافية أصيلة، وتقصي آثار التغيرات المعاصرة على الميدان التربوي، والإفادة من الاتجاهات العالمية وتطبيقاتها التربوية في العملية التعليمية.

من جانبه بين د . خلف الله  أن المؤتمر يهدف إلى تبني تصورات واضحة ومتوازنة في التربية المستقبلية، وإعداد قيادات المستقبل، وصياغة رؤى ومداخل فعالة في عملية الإصلاح التربوي، وتبادل الخبرات المحلية والعالمية في المجالات التربوية وحول جلسات المؤتمر، أوضح د. خلف الله  رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن جلسات المؤتمر التي ستستمر على مدار يومين تتناول26 بحثاً مقسمة على عدة محاور تتعلق بالتربية في فلسطين.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...