إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / 5 شهداء – مائة ألف فلسطيني يشيعون جثامين الشهداء “طارق النتشة وبيان العسيلي وبشار الجعبري ودانيا ارشيد وحسام الجعبري” في الخليل
9998643533[1]

5 شهداء – مائة ألف فلسطيني يشيعون جثامين الشهداء “طارق النتشة وبيان العسيلي وبشار الجعبري ودانيا ارشيد وحسام الجعبري” في الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيع نحو مائة ألف فلسطيني في محافظة الخليل ، بعد صلاة ظهر اليوم السبت 31 تشرين الاول 2015 ، خمسة من جثامين شهدائها الذين أفرجت عنهم سلطات الاحتلال اللصهيوني وأبقى على 12 جثمان شهيد من أبناء المحافظة محتجزا لديها.
وردد المشيعون الهتافات الوطنية ورفعوا أعلام فلسطين واعلام الفصائل الوطنية والاسلامية ، خلال التشييع التي استمرت ساعات بفعل تنقل الموكب مشياً على الاقدام بين العيزرية وابو ديس.

وجثامين الشهداء الأطفال الفلسطينيين الذين أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الصهيوني هم: “طارق زياد النتشة، وبيان أيمن العسيلي، وبشار نضال الجعبري، ودانيا جهاد ارشيد، والشاب حسام اسماعيل الجعبري”.

والشهداء هم حسب تاريخ الاستشهاد: بيان أيمن العسيلي 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17 بالقرب من حاجز اسرائيلي في منطقة واد الغروسي شرق الخليل، طارق زياد النتشة 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17 على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، حسام إسماعيل الجعبري 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20 على الحاجز العسكري المقام في منطقة الراس بحي الجعبري، بشار نضال الجعبري 15 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20 على الحاجز العسكري المقام في منطقة الراس بحي الجعبري، و الشهيدة دانيا جهاد ارشيد الحسيني 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/25 بالقرب من الحرم الابراهيمي الشريف.
وردد عشرات آلاف المشيعين لجثامين الشهداء : ” لا اله الا الله – والشهداء أحباب الله ، بالروح بالدم نفديك يا شهيد ” .

وقال والد الشهيدة بيان العسيلي”: الحمد لله، لقد شيعتك ودفنتك بجنازة تليق بك، كما وعدتك، وقد شاركني في ذلك أهالي الخليل جميعهم”. وأصيب والد الشهيدة دانيا ارشيد بحالة اغماء ولم يتمالك نفسه.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: