إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يصادر عشرات الدونمات من بيت فوريك وسالم وعزموط والساوية وياسوف بالضفة الغربية المحتلة
خريطة محافظة نابلس
خريطة محافظة نابلس

الاحتلال الصهيوني يصادر عشرات الدونمات من بيت فوريك وسالم وعزموط والساوية وياسوف بالضفة الغربية المحتلة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أعلنت قيادة قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة ، اليوم الاربعاء 28 تشرين الاول 2015 ، مصادرة عشرات الدونمات الزراعية في ست قرى فلسطينية جنوب وشرق نابلس، بحجة منع تنفيذ “عمليات” ضد الاحتلال .

وأصدر ما يسمى بقائد قوات جيش الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة ، قرارا عسكريا تم تسليمه للمواطنين وللمجالس القروية في ست مواقع في محافظة نابلس ومحافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية ، يقضي بمصادرة عشرات الدونمات، ووضع اليد عليها، تحت حجة منع وقوع “عمليات ارهابية” وفقا لزعم القرار العسكري الصهيوني .

واضاف مصادر فلسطينية مطلعة أن الاراضي الفلسطينية المصادرة تقع في بيت فوريك حوض رقم 8، قرية سالم حوض رقم 3، قرية عورتا حوض رقم 3 وقرية ياسوف حوض رقم 9 ، وقرية الساوية حوض رقم 5 من قطعة 52 اضافة الى قطعة ارض من اراضي عزموط شرق نابلس، حيث تقدر مساحة الاراضي المصادرة بعشرات الدونمات الزراعية .

ويأتي هذا القرار العسكري الصهيوني الاخير ، بمصادرة هذه الاراضي الفلسطينية لارضاء المستوطنين اليهود المتطرفين على حساب ممتلكات المواطنين الفلسطينيين واراضيهم ورغبة في مد وتيرة الاستيطان اليهودي .

وافادت مصادر محافظة نابلس أن هناك اجتماعا مشتركا للمتضررين الفلسطينيين وممثليهم من المجالس القروية سيعقد اليوم الاربعاء لتشكيل لجنة من المحامين القانونيين المتخصصين بالاراضي لرفع دعوي وقضايا امام المحاكم العبرية لرفض هذا القرار العسكري العنصري الصهيوني الجديد .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: