إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / تل أبيب : 1703 هجمات فلسطينية ضد يهود ( إسرائيليين ) في 2015
sport_1445789855[1]

تل أبيب : 1703 هجمات فلسطينية ضد يهود ( إسرائيليين ) في 2015

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت محكمة عبرية ، إن الوضع الأمني في تل أبيب بدأ بالتدهور منذ العام 2013 ويزداد سوءًا بشكل مضطرد.
وأوضحت ما يُسمى بـ” المحكمة العليا الصهيوني ” التي أعقبت ربيع العام الماضي كانت تُعد بداية تدهور الوضع الأمني في عمليات استهدفت إصابة أو قتل يهود ( إسرائيليين ) .
وسجلت المحكمة -وفق القناة 7 العبرية- في العام 2013 أكثر من 1400 هجمة نفذها فلسطينيون ضد يهود ( إسرائيليون ) ، في حين سجل العام 2014 زيادة في الهجمات وصلت لأكثر من 1650، وبزيادة قدرها 50 هجومًا خلال الفترة من بداية العام الجاري وحتى الأسبوع الماضي بواقع 1703 هجمات.
وسجلت المحكمة في بيانٍ لها مقتل 35 يهوديا خلال العامين الماضيين، في حين لم تسجل أي هجوم على يد فلسطيني في العام 2012، على حد قولها.
لكن الهجمات تضاعفت بشكل مذهل منذ أعياد رأس السنة اليهودية وحتى الأسبوع الماضي، حيث سجلت 778 هجومًا تسببت بقتل 11 وإصابة 100 يهودي ( إسرائيلي ) .
وعقب تقرير المحكمة أن تزايد تلك الهجمات يشير إلى تغير هائل في الظروف وكثافة الرغبة في القتل، على حد وصفها.
وفي المقابل، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية في تشرين الاول – أكتوبر الجاري وحده ارتقاء أكثر من 63 شهيدًا، ربعهم من الأطفال وأكثر من 2000 إصابة. كما شنت مليشيا المستوطنين آلاف الهجمات على الفلسطينيين وقتل وحشي، إضافة لتدنيس دور العبادة للمسلمين والمسيحيين.

كما يواصل الاحتلال فرض حصار مشدد على قطاع غزة وشن صيف 2014 حربًا قاسية قتل خلالهًا أكثر من 2217 فلسطينيًا أغلبهم من النساء والأطفال والمدنيين.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني أصدرت جملة من القرارات الصارمة بحق من تزعم أنهم نفذوا عمليات هجومية ضد إسرائيليين كإعدامهم ميدانيًا أو هدم منازل ذويهم وسحب هوياتهم المقدسية وجوازات سفرهم منذ بداية تشرين الاول – أكتوبر  2015 .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...