إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / مناورات عسكرية صهيونية – المانية بقاعدة عسكرية بالكيان الصهيوني لاحتلال مدن فلسطينية
العلمان اللماني والصهيوني
العلمان اللماني والصهيوني

مناورات عسكرية صهيونية – المانية بقاعدة عسكرية بالكيان الصهيوني لاحتلال مدن فلسطينية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية ، اليوم الأربعاء 28 تشرين الاول 2015 ، أن الجيش الصهيوني ونظيره الألمانى يجريان خلال الأيام الجارية، مناورات ضخمة فى إسرائيل، على القتال المشترك تشمل احتلال مدن فلسطينية، مشيرة إلى أن تلك التدريبات ستكون الأكبر بين الجيشين.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن أكثر من 100 جندى ألمانى وصلوا إلى الكيان الصهيوني بقيادة الجنرال الألمانى أرنست بيتر، قبل 3 أسابيع، للمشاركة فى التدريبات، التى تجرى بقاعدة الجيش الصهيونية فى “تسيئيليم”، مضيفة أن ألمانيا، أرسلت قوات مشاة وإمدادات عسكرية بجانب 5 آليات عسكرية ثقيلة، للمشاركة فى التدريبات المشتركة.

وأوضحت ( هآرتس ) العبرية ، أن ألمانيا فرضت تعتيما كاملا على إجراء التدريبات الضخمة فى الوقت الحالى، وبالنتيجة لم يتم التقاط صور للجنود الألمان أثناء التدريب.

وأشارت الصحيفة العبرية ، إلى أن التدريبات الصهيونية – الالمانية المشتركة تأتى كجزء من منظومة العلاقات العسكرية بين الطرفين، والتى تبدى فى المناورات المشتركة واللقاءات الرسمية لكبار قادة الجيشين.

وفى إطار هذا التعاون العسكرى حصلت تل أبيب على 5 غواصات نووية، من المتوقع أن تتسلم السادسة فى وقت قريب، كما أن قدوم 100 جندى ألمانى للمشاركة فى التدريبات يشير إلى نقلة جديدة فى العلاقات العسكرية بين البلدين، وفقا للصحيفة العبرية.

ولفتت هآرتس إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد صرحت خلال زيارتها الأخيرة لـ ( إسرائيل ) ، بأنه لا توجد دولة لها علاقات أمنية وعسكرية قوية مع ألمانيا مثل إسرائيل.
ونقلت الصحيفة العبرية عن ضابط ألمانى، يدعى أرنست بيتر هورن، شارك فى التدريبات، قوله: “إن الهدف من المناورة هو اكتساب التجربة المشتركة للطرفين فى القتال البرى والتدريبات البرية، خاصة من الناحية العملية، وذلك باعتبار أن الجيش الألمانى له تجربة فى السنوات العشر الأخيرة فى أفغانستان وكوسوفو، وكذلك الجيش الإسرائيلى”، على حد تعبيره.
وادعت هآرتس أن انطباع العسكريين الألمان هو أن الجيشين لديهما نفس مستوى الأداء المهنى، وأن الجندى اليهودي ( الإسرائيلى ) المتوسط مماثل للجندى الألمانى، على حد زعمها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلية الغجر العسكرية بانتظار المحاكمة الصهيونية بالناصرة

الناصرة – الاحتلال الصهيوني يعتقل 6 شبان بشبهة التخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية في حيفا

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: