إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / جرافات الاحتلال الصهيوني تهدم قرية العراقيب في النقب للمرة ألـ 86
قرية العراقيب

جرافات الاحتلال الصهيوني تهدم قرية العراقيب في النقب للمرة ألـ 86

النقب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أقدمت جرافات وآليات الاحتلال الصهيوني بالكيان الصهيوني ، التابعة لما يعرف بـ “دائرة الأراضي” على هدم قرية العراقيب للمرة 86، بعد أن حاصرت القرية وأخرجت سكانها منها.

كما هدمت الٱليات العسكرية الصهيونية بعض المحال في المنطقة الصناعية في رهط بحجة بنائها بدون ترخيص.

واتجهت بعدها شرقاً محمولة على الشاحنات ومدعومة بمئات عناصر الشرطة الاسرائيلية شرقاً باتجاه القرى الشرقية في النقب حيث من المتوقع استمرار حملة الهدم هناك. 

سلطان الطوري من سكان العراقيب قال لوسائل اعلام فلسطينية إن حملات الهدم التي طالت بيوت القرية العربية الفلسطينية لن تزيدنا إلا تمسكًا بقريتنا مهما كانت التضحيات. 

وأضاف بأن عشرات حملات الهدم التي طالت القرية على مدار السنوات الماضية، أثبتت أن صمودنا في قريتنا يزداد مع كل حملة هدم، تمسكًا وتشبثاً بحقنا التاريخي على أرض الأباء والأجداد. 

635037045379510000[1]

هذا ، واستنكرت مؤسسة النقب للأرض والانسان مواصلة الآليات الصهيونية ، هدم بيوت العرب الآمنين في النقب صباح اليوم الأربعاء 28 تشرين الاول 2015 .

وأكدت مؤسسة النقب للأرض والإنسان في بيان صحفي لها أن “هذه العمليات البربرية التي تأتي قبيل موجة البرد والصقيع، لن تزيد الأهل في النقب الا اصرارا وثباتا وصمودا على ارضهم ورباطا فيها”.

واعتبرت المؤسسة ان حملة الهدم الجديدة ما هي الا حلقة ضمن سلسلة من الوسائل والطرق المتبعة لترحيل الأهل في النقب وتفريغ الارض وزرعها بالمستوطنات والبلدات اليهودية والمزارع الفردية ومعسكرات الجيش واعادة توطين اصحاب الارض وملاكها قسريا بعيدا عن ارضهم.

ودعت المؤسسة اهالي النقب للالتفاف حول قضايا النقب المصيرية والتعاون ودعم اصحاب البيوت المهدومة وخاصة قبيل موجات البرد والعواصف التي تترك المئات من سكان القرى غير المعترف بها في العراء.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: