إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / مسيرة فلسطينية في الخليل لمطالبة حكومة تل أبيب بتسليم جثامين 17 شهيدا فلسطينيا لذويهم بانتفاضة القدس
العلم الفلسطيني
العلم الفلسطيني

مسيرة فلسطينية في الخليل لمطالبة حكومة تل أبيب بتسليم جثامين 17 شهيدا فلسطينيا لذويهم بانتفاضة القدس

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تظاهر آلاف الفلسطينيين في الخليل جنوب الضفة الغربية اليوم الثلاثاء 27 تشرين الاول 2015 ، لمطالبة حكومة تل ابيب بتسليم جثث شهداء فلسطينيين قضوا منذ مطلع الشهر الجاري.

وانطلقت المظاهرة بمشاركة ذوي جثامين شهداء محتجزة جثثهم من مسجد الحرس وصولا الى دوار ابن رشد الرئيسي وسط مدينة الخليل المحتلة .

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور القتلى المحتجزة جثثهم. واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني عددا من وجهاء الخليل المطالبين بالافراج عن جثامين الشهداء الفلسطينيين بانتفاضة القدس . 

وطالب محافظ الخليل كامل حميد خلال المظاهرة، بتسليم جثامين القتلى فورا لذويهم من أجل مواراتهم الثرى، وكذلك وضع حد لهجمات المستوطنين والجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل.

وبحسب الحملة الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، فإن قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز منذ بدء انتفاضة القدس الحالية مطلع الشهر الجاري جثامين 17 شهيدا فلسطينيا وترفض تسليمهم إلى ذويهم.

وتوثق الحملة، بحسب بيان لها، احتجاز ( إسرائيل ) منذ ما قبل الشهر الجاري 480 جثة شهداء فلسطينيين قضوا خلال السنوات الماضية في مقابر تعرف فلسطينيا باسم “مقابر الأرقام”.

يأتي ذلك فيما أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن قواته أحبطت ظهر اليوم محاولة فتاتين فلسطينيتين تنفيذ عملية طعن ضد جنوده عند حاجز عسكري قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وزعمت الإذاعة العبرية العامة أن الفتاتين وصلتا إلى نقطة التفتيش على الحاجز ورفضتا الانصياع لأوامر الجنود الذين سيطروا عليهما وعثروا بحوزة إحداهما على سكينين كبيرين.

كما أعلنت الشرطة الصهيونية عن اعتقال فتيين فلسطينيين في حي الطور شرق مدينة القدس بعد العثور بحوزتهما على فأس وسكين، مشيرة إلى أنه تم إحالتهما إلى التحقيق.

إلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام عبرية عن وفاة مستوطن يهودي في السبعينيات من عمره اليوم متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها في عملية إطلاق نار وطعن نفذها شابان فلسطينيان قبل ثلاثة أسابيع في مدينة القدس المحتلة .

وبذلك يرتفع عدد القتلى اليهود منذ مطلع الشهر الجاري إلى 11 يهوديا من الجنود والمستوطنين ومن بينهم 3 حاخامات 0 رجال دين يهود ) في عمليات حرب السكاكين بالطعن ودهس العمليات الفدائية وإطلاق نار نفذها شبان فلسطينيون، مقابل استشهاد 61 فلسطينيا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، في مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال والمستوطنين اليهودي في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: