إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة لبحث الأوضاع الساخنة بفلسطين
9998641048[1]

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة لبحث الأوضاع الساخنة بفلسطين

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عقد في القاهرة ، يوم الاثنين 26 تشرين الاول 2015 ، اجتماع تشاوري على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية ، ووجه مجلس الجامعة الدعوة لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب الأسبوع الجاري، لبحث خطوات التحرك العربي المقبلة في مواجهة حدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومتابعة القرارات الخاصة بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وبحث أيضاً مجلس الجامعة العربية اليوم برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي مثلها مساعد وزير الخارجية أحمد عبد الرحمن الجرمن، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، نتائج مهمة الأمين العام للجامعة العربية مؤخراً في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية وجهود توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وأكد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية، أن الدكتور نبيل العربي سيقوم بإجراء مشاورات مع وزراء الخارجية العرب للاتفاق على الموعد النهائي لعقد الإجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في ضوء مقترح الإمارات، ليكون يوم ٤ أو ٥ من نوفمبر المقبل، موضحاً في تصريحات صحافية في ختام الإجتماع أن موعد الإجتماع الوزاري الطارئ سيتم تحديده خلال اليومين المقبلين في ضوء هذه المشاورات.
كما تابع الاجتماع التحضيرات الجارية لعقد القمة الرابعة للدول العربية مع دول أميركا الجنوبية، والمقرر عقدها بالرياض يومي 10 و11 تشرين الثاني – نوفمبر المقبل.
وناقش مجلس الجامعة بنداً حول الحوار الاستراتيجي المشترك بين المندوبين ونظرائهم في اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، والذي ستعقد اجتماعاته في بروكسل نهاية الشهر المقبل، بالإضافة إلى مناقشة ترتيبات الدورة الثالثة للمنتدى العربي الروسي والذي سيعقد في موسكو في ديسمبر المقبل.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: