إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإقتصاد العبري / 100 مليار $ – المساعدات المالية الامريكية للكيان الصهيوني ما بين 1962 – 2015
الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

100 مليار $ – المساعدات المالية الامريكية للكيان الصهيوني ما بين 1962 – 2015

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، نقلا عن طواقم أمنية إسرائيلية وأميركية أنها ستعمل على بلورة خطة جديدة لميزانية المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لتل أبيب، والتي يتوقع أن ترتفع بشكل ملموس بنحو مليار دولار سنوياً بدءاً من عام 2019 القادم.

وأشارت صحيفة /هآرتس/ العبرية في عددها الصادر يوم الخميس 22 تشرين الاول 2015 ، إلى أن حجم المساعدات المالية التي تقدمها الولايات المتحدة للجيش الصهيوني منذ عام 1962، وصل إلى نحو 100 مليار دولار، بينما وصل حجم المساعدات المالية في السنة الأخيرة إلى 3.1 مليار دولار.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفت بأنها مطلعة على العلاقات العسكرية الإسرائيلية – الأمريكية، “إن ميزانية المساعدات التي تقدّمها الولايات المتحدة لإسرائيل سوف ترتفع بنحو مليار دولار، لتصل إلى أكثر من 4 مليار دولار سنويا، تضاف إلى ميزانية الأمن الإسرائيلية”.

وأوضحت أن المحادثات بشأن زيادة المساعدات الأميركية السنوية بدأت مؤخراً، في أعقاب التوصل إلى إتفاق نووي بين الدول العظمى الست وإيران، مشيرة إلى أن هذه المحادثات متواصلة بين الجهازين الأمنيين الأميركي والإسرائيلي.

ونقلت عن مسؤول عسكري صهيوني ، قوله “نظراً لكون الإتفاق مع إيران أعقبه التعهّد بتسليح دول عربية، وخاصة في الخليج، فإن ذلك يلزم بالحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اتفاق المساعدات الأميركية لتل أبيب يتيح للأخيرة شراء منظومات أسلحة، وعتاد أمني إضافي.

ونوّهت إلى أن وزير  الجيش الصهيوني موشيه يعالون، سوف يتوجه إلى الولايات المتحدة مطلع الأسبوع القادم، في زيارة عمل، يتوقع أن يلتقي خلالها بنظيره الأميركي أشتون كارتر.

ومن المتوقع أن يناقش يعالون وكارتر المساعدات الأميركية لتل أبيب، والوضع الجيو سياسي في المنطقة، وخاصة في سورية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نبات الماريغوانا المخدرة

جدل في الكيان الصهيوني حول تصدير الماريجوانا لمساهمتها بدخل 1 مليار $ سنويا

النقب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: