إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / عالم الجاسوسية / قراصنة انترنت يخترقون الحساب الالكتروني لـ (جون برينان ) رئيس المخابرات الأمريكية CIA ومسؤولين امريكيين آخرين
المخابرات المركزية الأمريكية ( السي آي إيه )
المخابرات المركزية الأمريكية ( السي آي إيه )

قراصنة انترنت يخترقون الحساب الالكتروني لـ (جون برينان ) رئيس المخابرات الأمريكية CIA ومسؤولين امريكيين آخرين

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت مصادر اعلامية امريكية عن تعرض الحساب الالكتروني رئيس الاستخبارات المركزية الامريكية المعروفة بال CIA جون برينان للاختراق على ايدي قراصنة انترنت مناصرين للقضية الفلسطينية حيث قال  أحد المهاجمين المجهولين انه فعل ذلك لاظهار الدعم للفلسطينيين واحتجاجا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

وبحسب ما نشرت وسائل الاعلام الامريكية فقد استطاع المخترقون من سرقة وثائق وتفاصيل الحساب الالكتروني بما في ذلك قائمة من عناوين البريد الإلكتروني من الاتصالات التي يجريها برينان.

واوضحت وكالة الاستخبارات الامريكية انه تم نقل المسألة إلى السلطات المختصة بالوكالة دون اعطاء مزيد  من التفاصيلمشيرة الى ان جهاز الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفدرالي فتحو تحقيقا في القضية.

كما قالت وسائل الاعلام الامريكية ان قراصنة الانترنت المناصرين للفلسطينين قاموا ايضا باختراق الحساب الشخصي لوزير الامن الداخلي الامريكي جاي جونسون، وقالوا انه نشر المعلومات التي معلوماته الشخصية.

وقد تحدث القراصنة واكدوا انهم قاموا باختراق حسابات لاناس مهمين بوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية من اجل التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفض الدعم الامريكي لاسرائيل.

وتفصيلا ، قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن محققين فيدراليين، يبحثون مزاعم حول قيام إحدى طلاب المدارس الثانوية الأمريكية، باختراق حساب البريد الالكتروني الشخصي لرئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان، ونشر معلومات خاصة بـ 20 موظفا بوكالة.

وقالت الجارديان إنه في يوم الاثنين 19 تشرين الاول 2015 ، نشر عدد من القراصنة جداول زعموا انها من حساب البريد الالكتروني الخاص ببرينان، تضمنت معلومات عن المستويات الوظيفية لموظفي المخابرات الأمريكية وبريدهم الالكتروني وأرقام هواتفهم وكذلك أرقام الضمان الاجتماعي الخاصة بهم.

وقال المدير التقنى السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكي جاسبر جراهام، إن الاختراق الأكثر إحراجا للبريد الالكتروني الخاص ببرينان، كان على الأرجح نوعا من أنواع الهجمات التي تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي فى جمع المعلومات، وهى وسيلة لاختراق الحساب اعتمادا على معلومات شخصية من المفترض أن يكون صاحب الحساب فقط على علم بها.

وأضاف جراهام:” وسائل التواصل الاجتماعي، جعلت هذا ممكنا إلى أقصى درجة، لأن بحث سريع عن الملف الشخصي وطلب إضافة للصداقة وكذلك من خلال معلومات على موقع التواصل الاجتماعي لينكيد إن، يمكنها أن تمنحك معلومات كافية للبدء في إعادة بناء الأشياء”.

وقالت الجارديان إن قصة اختراق حساب برينان نشر في البداية في صحيفة نيويورك بوست، والتي قالت إن الهاكر الذي اخترق الحساب والذي لم تفصح عن اسمه، وصف نفسه بأنه طالب في مدرسة ثانوية أمريكية غير مسلم، وكان دافعه لهذا المعارضة لسياسة الولايات المتحدة الخارجية والدعم لفلسطين.

وقال متحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية :” نحن على علم بهذه التقارير التى ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي وقمنا بإحالة الأمر إلى السلطات المختصة”. وقالت المباحث الفيدرالية الأمريكية إنها تحقق أيضا في الأمر .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جهاز الأمن الفدرالي الروسي

موسكو – 29 دولة عضو في بنك معلومات دولي شكّله جهاز الأمن الفدرالي الروسي لمكافحة ( الإرهاب ) العالمي

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: