إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / شهيدان بالخليل يرفعان عدد شهداء انتفاضة القدس لـ 51 شهيدا فلسطينيا مساء 20 تشرين الاول 2015

شهيدان بالخليل يرفعان عدد شهداء انتفاضة القدس لـ 51 شهيدا فلسطينيا مساء 20 تشرين الاول 2015

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ارتفع عدد شهداء “انتفاضة القدس” بفلسطين مساء اليوم الثلاثاء 20 تشرين الاول 2015 ، إلى 51 شهيدًا فلسطينًا، بعد استشهاد خمسة شبان في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة اليوم؛ وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت الوزارة أعلنت مساء اليوم استشهاد أحمد السرحي (27 عامًا) بمواجهات مع جيش الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد صباح اليوم الشاب عدي هاشم المسالمة (24 عامًا) في بلدة بيت عوا بالخليل بعد طعنه ضابطًا إسرائيليًا، كما استشهد حمزة موسى العملة (25 عامًا) عصر اليوم من بلدة بيت أولا شمال بالخليل بعد طعنه إسرائيليين.

وأكدت الصحة أن الشهيد المسالمة أعدم برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جدًا، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، إضافة إلى عدد من الطلقات التي اخترقت قدميه.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الشهداء 10 أطفال (أصغرهم 16 شهراً، وأكبرهم 17 عاماً)، 8 منهم في الضفة واثنان في غزة.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 35 شهيداً، وفي قطاع غزة 15 شهيداً، من بينهم أم وطفلتها الرضيعة، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

وتفصيلا ، استشهد، اليوم الثلاثاء، خمسة شبان فلسطينيين  برصاص قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين اليهود ، في الخليل وبلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وبلدة بيت فجار في بيت لحم، وشرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

ففي الخليل، أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر على الشاب عدي هاشم المسالمة (24 عاما)، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأكدت “الصحة” أن الشهيد المسالمة أعدم برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جداً، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، إضافة إلى عدد من الطلقات التي اخترقت قدميه، ما ينفي رواية الاحتلال ومزاعمه من أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن.

وفي بيت لحم، استشهد الشاب، حمزة موسى العملة (25 عاما) من بيت اولا، غرب الخليل، بعد إطلاق قوات الاحتلال، النار عليه، قرب مفرق ‘غوش عتصيون’ جنوب بيت لحم، بحجة دهسه مجموعة من المستوطنين.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر ببيت لحم محمد عوض لـ ‘وفا’، إن قوات الاحتلال منعت سيارة الاسعاف التابعة للهلال من الاقتراب من مكان الحادث.

وفي غزة، استشهد المواطن أحمد شريف السرحي (27 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات المتجددة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أصيب 17 آخرين بمواجهات اندلعت في بيت حانون أيضا.

وأفادت مصادر طبية في القطاع أن الشاب استشهد برصاصة أطلقها الاحتلال على صدره بشكل مباشر، ونقل جثمانه لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، فيما نقل المصابون أيضا في تلك المنطقة للمستشفيات لتلقي العلاج.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي، إنه باستشهاد الشبان الثلاثة العملة والمسالمة والسرحي، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية تشرين الاول/ أكتوبر إلى 49 شهيداً، من بينهم الأسير فادي الدربي، الذي قضى نتيجة الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية.

وأضافت الوزارة أن من بين الشهداء 10 أطفال أصغرهم 16 شهراً، وأكبرهم 17 عاماً، 8 منهم في الضفة الغربية المحتلة، واثنان في قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه أصيب في الضفة الغربية 13 مواطناً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، نقلوا على إثرها للعلاج في المستشفيات، ففي بيت لحم أصيب 5 شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وشابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي رام الله أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، ومواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومواطن آخر بالشظايا في الوجه، فيما أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط أحدهم في وجهه، ونقولا لمستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

وأصيب في مواجهات مع الاحتلال شرق البريج وقرب حاجز بيت حانون بقطاع غزة 14 مواطناً منهم 9 بالرصاص الحي و5 اختناقا بالغاز السام.

وأشارت “الصحة” إلى أن عدد المصابين بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وبالضرب من قبل الجيش الصهيوني والمستوطنين الهيود بلغ حوالي 1900 مصابا، إضافة إلى أكثر من 3500 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.

وأصيب منذ بداية تشرين أول 233 طفلاً في الضفة الغربية المحتلة، منهم 114 بالرصاص الحي، و82 بالرصاص المطاطي، و15 إصابة مباشرة بقنابل الغاز، و22 اعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأصيبت 44 امرأة بالضفة الغربية، منهن 3 بالرصاص الحي و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و20 بإصابات مباشرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، و13 بالاعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، و4 اختناقا بالغاز السام.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: