إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / بالأسماء – 44 شهيدا فلسطينيا في انتفاضة القدس بفلسطين 1 – 17 تشرين الاول 2015
الشهيد - اسم من أسماء الله الحسنى
الشهيد - اسم من أسماء الله الحسنى

بالأسماء – 44 شهيدا فلسطينيا في انتفاضة القدس بفلسطين 1 – 17 تشرين الاول 2015

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد منذ صباح السبت 17 تشرين الاول 2015 ، خمسة مواطنين بينهم فتاة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، في محافظتي الخليل والقدس المحتلة.

وبارتقاء الشهداء الخمسة، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية شهر أكتوبر الحالي إلى (44) شهيداً، (30) منهم في الضفة الغربية، و(14) في قطاع غزة.

كما أصيب عشرات المواطنين في مواجهات، السبت التي اندلعت بالخليل ورام الله وقطاع غزة، معظمهم  بالرصاص الحي، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ففي مدينة الخليل، استشهد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، بزعم طعن جندي إسرائيلي.

وقد أطلقت قوات الاحتلال عدة أعيرة نارية صوب الشاب طارق النتشة (20 عاما)، على مدخل شارع الشهداء، بزعم طعن جندي، وترك الشاب على الشارع ينزف لمدة 40 دقيقة، ومن ثم نقل من قبل سيارة إسعاف إسرائيلية إلى جهة غير معلومة، وقام عدد من المستوطنين بعرقلة مرور الإسعاف في الشارع ووزعوا الحلوى على المستوطنين في المكان.

فيما استشهدت، الفتاة بيان أيمن عبد الوهاب العسيلي (16 عاما)، بعد أن أطلقت مجندة إسرائيلية، الرصاص باتجاهها لدى مرورها على حاجز عسكري، مقام في منطقة ‘واد الغروس’ شرق مدينة الخليل، ما أدى إلى استشهادها على الفور.

فيما استشهد اليوم، الشاب فضل محمد عوض القواسمي (18عاماً)، بعد أن أطلق مستوطن النار عليه في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وقد أظهرت فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قيام مستوطنا بأطلق عدة رصاصات صوب الشاب القواسمي أثناء مروره في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، من مسافة قريبة.

بينما في مدينة القدس، استشهد الشاب عمر محمد الفقيه (23 عاما) من قطنا شمال غرب القدس، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت 17 تشرين الاول 2015 ، على حاجز قلنديا العسكري الصهيوني شمال القدس المحتلة.

وادعت شرطة الاحتلال الصهيوني أنها أطلقت النار تجاه شاب و’شلته عن الحركة’، بزعم طعنه أحد الجنود اليهود على الحاجز، وأعلن عن استشهاده لاحقا.

كما استشهد، الفتى معتز أحمد عويسات (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.

وفي قطاع غزة أصيب 37 مواطناً 14 إصابة  منها بالرصاص الحي و 8 إصابات بالرصاص المطاطي وعشرات حالات الاختناق من الغاز في مواجهات اندلعت في خانيونس والشجاعية وبيت حانون.

وفيما يلي أسماء شهدا انتفاضة القدس ما بين 1 – 17 تشرين الاول 2015 : 

عدد الشهداء
 بلغ عدد الشهداء منذ الموجة الثورية “انتفاضة  القدس” مطلع الشهر الجاري ” 44″ شهيدا، منهم 5 شهداء يوم أمس ، حيث جاءت  إحصائية شهداء ضفة الغربية والقدس على النحو التالي أولا : الشهيد مهند حلبي منفذ عملية البلدة القديمة – القدس،  ثانيا الشهيد : فادي علوان – العيساوية القدس، ثالثا الشهيد : عبد الرحمن شادي عبد الله  بيت لحم، رابعا الشهيد: حذيفة ابوسلمان – بلعا- قضاء طولكرم، خامسا االشهيد أمجد الجندي منقذ عملية طعن في كريات جات، سادسا استشهاد الشاب وسام فرج (20 عام) جراء مواجهات في مخيم شعفاط ليلة أمس، سابعا : استشهاد ثائر أبو غزالة من منطقة باب حطة في القدس، منفذ عملية الطعن في تل أبيب، ثامنا محمد الجعبري (19 عاما) من مدينة الخليل، تاسعا أحمد صلاح من مخيم شعفاط، عاشرا:  أحمد جمال صلاح 19 عاما حادي عشر: ابراهيم مصطفى عوض، ثاني عشر الطفل أحمد شراقة، الثالث عشر مصطفى الخطيب من جبل المكبر، أستشهد بالقرب من جبل المكبر، رابع عشر الطفل حسن مناصرة (13 عام) من بيت حنينا، خامس عشر محمد شماسنة (22 عام) قطنه قضاء القدس، السادس عشر: الشهيد بهاءعليان من جبل المكبر ، السابع عشر الشهيد علاء ابو جمل، الثامن عشر: معتز إبراهيم شواهرة، التاسع عشر:  الشهيد باسل باسم سدر” (20 عاما)، من مدينة الخليل، عشرون: الشهيد”أحمد أبو شعبان” (23 عاما)، القدس، واحد عشرون الشهيد رياض إبراهيم دار يوسف (46 عاما)، اثنان وعشرون فادي الدربي من برقين قضاء جنين، في أحد السجون الإسرائيلية، ثلاث وعشرون الشهيد إياد العواودة (26 عام) من دورا الخليل، أربعة وعشرون : الشهيد إيهاب حنني (19 عام) من بيت فوريك، خمسة وعشرون الشهيد معتز عويسات من جبل المكبر، ستة وعشرون الشهيد فضل القواسمي من مدينة الخليل (منطقة شارع الشهداء)، سبعة وعشرون الشهيدة بيان عسيلة (16 عام) في منطقة الغروز بالخليل، ثمانية وعشرون:  الشهيد طارق زياد النتشة (18 عام) شارع الشهداء بالخليل، تاسع عشرون الشهيد عمر الفقيه (23 عام) من قطنة في عملية طعن.

أما في غزة فبلغ عدد الشهداء 15 وهم : أولا : الشهيد شادي حسام دولة (20 عامًا)، ثانيا : الشهيد أحمد عبد الرحيم الهرباوي (20 عامًا)، ثالثا : الشهيد عبد الوحيدي (20 عامًا)، رابعا الشعيد الطفل محمد هشام الرقب (15 عامًا)، خامسا : الشهيد عدنان موسى أبو عليان (22 عامًا) سادسا : الشهيد زياد نبيل شرف (20)، سابعا الشهيد جهاد العبيد (22 ).  ثامنا : الطفل مروان هشام بربخ (13 عاما) تاسعا الطفل خليل عمر عثمان (15 عاما) ، عاشرا  نور رسمي حسان (30عاما) حادي عشر الطفلة رهف يحيى حسان (عاما) ثاني عشر:  استشهاد شوقي عبيد 37 عام من بلدة جباليا، ثالث عشر: الشهدي يحيى فرحات (20 عام) في مواجهات بيت حانون رابع عشر الشهيد محمود حاتم حميدة (22 عام) من الشجاعية .

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/10/18/795038.html#ixzz3ouUfvAux
Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: