إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن استمرار حالة “نزاع العمل” مع الحكومة الفلسطينية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن استمرار حالة “نزاع العمل” مع الحكومة الفلسطينية

وزير التعليم العالي د. صبري صيدم مع طاقم الوزارة وممثلي اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين ، يوم الخميس 10 أيلول 2015 ، عن استمرار حالة “نزاع العمل” مع الحكومة، بعد امتناع رئيس الوزراء عن تطبيق الاتفاقات المبرمة بين الاتحاد والحكومة الفلسطينية .

 وأضاف الاتحاد في بيان له أن أي من الملفات العالقة والمطالب المتعلقة بالكادر والمستحقات والعلاوات، لم يتم حلها أو إنجازها، خاصة بعد امتناع رئيس الوزراء عن إقرار ما تم التفاهم عليه بين الاتحاد من طرف ووزير التربية والتعليم العالي، د. صبري صيدم، والأمانة العامة لمجلس الوزراء من طرف آخر، حول القرار المتعلق بهم والذي صدر الأسبوع الماضي بـ1/9/2015، بحيث يلبي مطلبين رئيسين من مطالب الاتحاد ويضمن عدم استثناء أي فئة من فئات الموظفين.

 وأكد البيان أن الاتحاد قد يضطر للبدء بإجراءات (نقابية لازمة) في حال لم يتم الاستجابة لمطالبه، وتم توجيه الدعوة للمجلس التنفيذي للاتحاد للانعقاد مطلع الأسبوع القادم لاتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات نقابية تهدف لتحقيق تلك المطالب.

 ودعا البيان العاملين في الجامعات والكليات الحكومية للاستعداد لكافة الاحتمالات، وتمنى بأن تقوم الحكومة بالمبادرة بنزع فتيل الأزمة، وأكد بأن الاتحاد سيعمل على انصاف كافة فئات العاملين وتحصيل حقوقهم وصونها بالطرق القانونية والمشروعة.

 ودعا البيان الطلبة وقادتهم وممثليهم وأولياء أمورهم والمجتمع الفلسطيني “لتفهم اضطرار الاتحاد استخدام حقه المكفول في الأعراف والقوانين لإنصاف أعضائه ومنتسبيه”، موضحا رفضه قبول استمرار التدني الشديد في رواتب العاملين في الجامعات والكليات الحكومية مقارنة بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة الأخرى.

 ووجه الدعوة للقادة والمسؤولين وصناع القرار لأخذ دورهم اللازم لانصاف العاملين ونزع فتيل الأزمة.

 يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين ( الضفة الغربية وقطاع غزة ) ، يشمل حاليا كل من جامعة الأقصى وجامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري ) وكليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنولوجيا – خانيونس، كلية الأمة – القدس.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...