إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد المعلمة الفلسطينية ريهام دوابشة التي تعرضت اسرتها لعملية حرق يهودية في 31 تموز 2015
2201651073628797347201[1]

استشهاد المعلمة الفلسطينية ريهام دوابشة التي تعرضت اسرتها لعملية حرق يهودية في 31 تموز 2015

  الأسرة الشهيدة : الأب سعد والأم ريهام والطفل الرضيع علي من قرية دوما بمحافظة نابلس
نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيعت جموع غفيرة من المواطنين الفلسطينيين ، مساء اليوم الاثنين 7 ايلول 2015 ، جثمان الشهيدة رهام الدوابشة إلى مقبرة القرية في بلدة دوما جنوب نابلس.

وشارك في التشييع شخصيات عامة وآلاف من المواطنين، الغاضبين الذين نددوا بجريمة الاحتلال الصهيوني بحق عائلة الدوابشة التي أسفرت عن استشهاد 3 من أفرادها.

وكان أكد المتحدث باسم عائلة دوابشة سمير دوابشة في حديث صحفي  أن ادارة المشفى التي ترقد فيها ابنتهم ابلغتهم رسميأ نبأ ستشهادها.

اعلن مستشفى تل هشومير الاسرائيلي عن وفاة الأم “ريهام دوابشة” لتلتحق بولدها وزوجها الذين استشهدا بعد حرق منزلهم على ايدي مجموعة من المستوطنين  المتطرفين بقرية دوما .

 وجاء اعلان استشهاد دوابشة بعد تضارب انباء بالامس عن استشهاد “ريهام” التي يصادف امس عيد ميلادها السابع والعشرون واعلن الاعلام العبري بالامس استشهادها ونفت عائلتها ذلك .

 والد الفتاة ريهام اكد في تصريحات اذاعية استشهاد ابنته متاثرة بجراح اصيبت بها بعد حرق منزلهم .

وبذلك تلتحق الشهيدة ريهام 27 عاماً بزوجها الشهيد سعد وابنهما علي متأثرة بجروح اصيبت بها نتيجة حرقهم من قبل مستوطنين يهود فجر يوم الجمعة 31 تموز  2015 منزلهم في قرية دوما جنوب مدينة نابلس.

وأعلن في مستشفى ‘تل هاشومير’ اليهودي بفلسطين المحتلة فجر اليوم الاثنين، استشهاد المواطنة الفلسطينية رهام دوابشة، والدة الرضيع الشهيد علي دوابشة، وزوجة الشهيد سعد دوابشة، متأثرة بالحروق التي كانت أصيبت بها جراء قيام مستوطنين بإلقاء زجاجات حارقة سريعة الاشتعال داخل منزل العائلة في قرية دوما جنوب نابلس.

وكانت الشهيدة دوابشة ترقد مع طفلها الثاني أحمد في المستشفى بتل أبيب في العناية المكثفة للعلاج من إصابتهما بحروق بين  80 % -90 %.

وكان مستوطنون متطرفون أضرموا النار يوم الجمعة 31-7-2015 في منزل عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس، ما أدى إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة عمره سنة ونصف ، فيما أصيب والديه وشقيقه احمد 4 سنوات بحروق خطيرة، حيث أعلن عن استشهاد الوالد سعد بعد أيام من إصابته، واليوم أعلن عن استشهاد الوالدة رهام.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: