إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / إعلان نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للكليات التقنية وكليات المجتمع المتوسطة بفلسطين لعام 2015

وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين

البيرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إعلان نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للكليات التقنية وكليات المجتمع المتوسطة بفلسطين لعام 2015

وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، يوم الخميس 3 أيلول 2015 ، نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للكليات التقنية وكليات المجتمع المتوسطة للعام 2015، وذلك بنسبة نجاح بلغت 93.3%. 

 وفي هذا السياق، تقدّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بالتهنئة للطلبة الناجحين وذويهم والأمنيات بالنجاح للطلبة الذين لم يحالفهم النجاح هذا العام، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة التوجه بشكل أكبر نحو التعليم المهني والتقني.

 بدوره، أوضح الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا- خلال اجتماع إعلان النتائج الذي حضره عمداء وممثلو الكليات وأسرة الوزارة – أن عدد الناجحين في الامتحان بلغ 2722 طالب وطالبة من أصل 2915 تقدموا فعلياً للامتحان، وأن عدد الراسبين بلغ 193 فيما تغيب عن الامتحان 79.

 وأضاف زكريا أنه تم تقديم الامتحان في 19 كلية تقنية وكلية مجتمع في محافظات الضفة الغربية، توزع الطلاب فيها على 64 تخصص ما بين برامج أكاديمية واجتماعية وهندسية ومهن طبية مساندة وأعمال إدارية ومالية وبرنامج الحاسوب وإدارة المعلومات والفندقة والفنون التطبيقية والصحافة والإعلام.

 وأشار إلى أن 4 من التخصصات كانت نظرية بحتة وهي تربية طفل، حضانة ورياض الأطفال، إدارة الأعمال والتسويق وإدارة المنتوجات، وأن 11 تخصصاً تناولت الشقين النظري والعملي وهي التمريض، العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة التقنية، الإدارة التقنية، التربية الرياضية، البرمجيات وقواعد البيانات، التسويق والمبيعات، إدارة المشاريع، الإدارة المالية المحوسبة، تقنيات الزراعة المحمية وإدارة التصنيع الغذائي، فيما اتسمت باقي التخصصات بأنها عملية بحتة.

 من جانبه، استعرض القائم بأعمال مدير الامتحانات المهندس ربيع أبو شملة نتائج الامتحان ونسب النجاح في الكليات ولمختلف المحافظات بالتفصيل، مبيناً نسب النجاح في البرامج التي شملها الامتحان.

 فيما فتح القائم بأعمال مدير عام التعليم التقني المهندس محمود صالح باب النقاش والاستفسار حول الامتحان وطبيعة الأسئلة، إضافةً لمناقشة أي اقتراحات بخصوص آلية تنفيذ الامتحان للعام القادم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...