إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / حزب العدالة والبناء الليبي يدعو بأن تحظى الحكومة القادمة بتوافق عام بين جميع الأطراف
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حزب العدالة والبناء الليبي يدعو بأن تحظى الحكومة القادمة بتوافق عام بين جميع الأطراف

خريطة ليبيا Map of  Libya

طرابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، محمد صوان، إلى تجنب ترشيح شخصيات وصفها بـ”الجدلية” لرئاسة حكومة التوافق الوطني، وأن تحظى الحكومة القادمة بتوافق عام بين جميع الأطراف الليبية .

وأكد صوان في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ مشاركته في جلسة حوار جنيف يومي الاربعاء والخميس  2 و 3 أيلول/ سبتمبر 2015 .

وقال رئيس الحزب، المنبثق عن التيار الإسلامي، إن حزبه ليس حريصا على ترشيح رئيس لحكومة التوافق، وقدر اهتمامه بأن تكون شخصية رئيس الحكومة وطنية وذات كفاءة وقادرة على لم الشمل وعدم الإقصاء، على حد تعبيره.

ورشح مجلس النواب الليبي في طبرق، خلال جلسة له أمس الثلاثاء، شخصيات لرئاسة حكومة التوافق الوطني وُصفت بالجدلية؛ لرئاسة حكومة التوافق الوطني، مثل مبعوث ليبيا بالأمم المتحدة إبان النظام السابق عبد الرحمن شلقم، وعارف النايض، سفير ليبيا لدى الإمارات الذي تتهمه عملية فجر ليبيا بالتنسيق مع مصر والإمارات لقصف مواقع تابعة لفجر ليبيا بالعاصمة الليبية طرابلس.

وإضافة إلى شلقم والنايض، رشح برلمان طبرق كلا من: أبوبكر بعيرة، وفتحي المجبري، ومحمد المنفي، وجاد الله عزوز الطلحي، وعثمان البصير، وضو بوضاوية، وعبد السلام عبد الجليل، ومصطفى الهوني، ونبيل الغدامسي، ومحمد عبيد، بينما اعتمد المجلس النائبة آمال الطاهر الحاج لحكومة الوفاق الوطني عن كوتة النسائية.

وقال عضو في برلمان طبرق في حديث صحفي لوسيلة اعلام عربية ، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن قائمة المرشحين ليست نهائية بسبب خلافات بين الأعضاء، بعد رفض ترشيح عبد السلام نصية، العضو عن مدينة الزنتان بالجبل الغربي.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، دعا أطراف الحوار الليبي إلى عقد جلسة في جنيف السويسرية، لمناقشة آلية اختيار رئيس ونائبي وأعضاء حكومة التوافق الوطني.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: