إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يقتحم مخيم جنين ويعتقل القيادي بحركة حماس مجدي أبو الهيجاء وابنه وشقيقه ووالدته ويهدم منزله
مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة
جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 

الاحتلال الصهيوني يقتحم مخيم جنين ويعتقل القيادي بحركة حماس مجدي أبو الهيجاء وابنه وشقيقه ووالدته ويهدم منزله

مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة
جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 
اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال الصهيوني مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية 31 آب 2015 ، وهدمت منزلا فلسطينيا بمخيم جنين واعتقلت مجموعة من المواطنين . 
فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في ساعة متأخرة من الليلة، أسيرا محررا ووالدته ونجله وشقيقه، ودهست فتى بشكل متعمد، وأصابت العشرات بالاختناق، وذلك لدى عملية اقتحام واسعة نفذتها في مدينة جنين ومخيمها مساءً.
 جنود من جيش الاحتلال الصهيوني
وذكرت مصادر أمنية، ومدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أن عشرات المواطنين في جنين ومخيمها أصيبوا بحالات اختناق وتم نقل بعض الإصابات الى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي خلال مواجهات مستمرة في جنين ومخيمها إثر اقتحام عشرات الآليات العسكرية للمدينة ومخيمها.
واقتحمت قرابة 50 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني تساندها جرافات عسكرية مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، ونشرت فرقة مشاه ووحدات خاصة في قرية واد برقين، وكثفّت تواجدها في منطقة “الهدف” غرب مخيم جنين، وقامت بحصار العديد من المنازل . 
 
وأوضحت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر مجدي رجا أبو الهيجاء واعتقلته ووالدته ونجله صهيب (18 عاما) ، وشقيقه علاء، وأنها هدمت صور وبوابة المنزل، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المنزل في منطقة الهدف وتطالب مواطنا عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه، كما دهست الفتى إسلام ضبابا (15 عاما) بشكل متعمد.
 
وأضافت المصادر وشهود العيان، بأن مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة ما تزال مستمرة حتى إعداد هذا الخبر، فيما لا تزال قوات الاحتلال تقوم بتعزيزات عسكرية اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافات عسكرية، مساء اليوم الإثنين، مدينة ومخيم جنين وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في المنطقة، وإلى تحليق طائرات إسرائيلية على ارتفاع منخفض.
كما حاصرت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منزل المواطن بسام السعدي الذي تدعي سلطات الاحتلال بانه مطلوب لديها.
 
هذا وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح بين متوسطة وخطيرة خلال اشتباكات في مخيم جنين، حيث نقلته مروحية عسكرية إلى مستشفى ‘رمبم’ في جيفا.
 
وكان ما يزيد عن 50 آلية عسكرية صهيونية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، ونشرت فرقة مشاه ووحدات خاصة في قرية واد برقين، واندلعت مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: