إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية بنابلس تنفذ صرفية للأيتام بمبلغ 48 ألف دينار
 جمعية التضامن الخيرية بنابلس
نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جمعية التضامن الخيرية بنابلس تنفذ صرفية للأيتام بمبلغ 48 ألف دينار

 جمعية التضامن الخيرية بنابلس
نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نفذت جمعية التضامن الخيرية صرفية الفردية للأيتام وذلك عن الأشهر من 4—6-2015 وذلك بمبلغ وقدره 48469.530 دينار أردني.

حيث تم توزيع هذا المبلغ على 601 يتيما كل حسب مخصصاته وهذه الصرفية مقدمة من تبرعات من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن، ونفذت الصرفية بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، ويبلغ عدد المعيلين المستفيدين من هذه الصرفية 394 معيلة. 

وأشار د.مقبول أن هذه الصرفية الكفالات الفردية تنفذ كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم وعن دراسة جميع ما يخصهم.
وذكر احتياجاتهم وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم وعن حالته الصحية وحالة المعيل علما أن العديد من الكفلاء يتواصلون مع أيتامهم بشكل مباشر ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله.


وقد أعلن د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية عن فتح باب استقبال التبرعات لصالح مشروع الاضاحي لهذا العام وقال بان الجمعية عملت سنويا على مدار اعوام لتنفيذ مشروع الاضاحي لمساعدة أكثر من 5000 من الايتام وآلاف الحالات الإنسانية المحتاجين والفقراء وإدخال الفرحة لبيوتهم من خلال أيام العيد المباركة في شتى مناطق المحافظة ، تجسيدا لتعاليم الدين الحنيف التي خصت هذه الايام بتعزيز قيم التراحم والتكافل والعطاء .

ودعا د.مقبول جموع المحسنين والمتبرعين الى دعم مشروع الاضاحي والتبرع له، مؤكدا أن التضامن توفر لمتبرعيها منافذ متنوعة لفعل الخير وان الجمعية كثفت جهودها الانسانية و الخيرية ، للتواصل مع المحسنين والخيرين ، الذين يرغبون في تقديم أضحيتهم وتبرعاتهم ، للوصول الى المستحقين.
بدوره تقدم رئيس الجمعية ورئيسة قسم الأيتام سعاد الحجاوي والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.
 

جمعية التضامن الخيرية توزع لحوم بمكرمة من تكية أم علي

 
 أنهت جمعية التضامن الخيرية توزيع 390 قطعة  لحوم على 230 عائلة بتبرع من تكية أم علي .
 
وأفاد رئيس جمعية التضامن  بأن الجمعية قد استلمت 65 كرتونه من اللحوم في كل كرتونة خروف مقسم إلى 6 قطع كبيرة مقدمة من تكية ام علي في الاردن حيث تم توزيع اللحوم على 230 من أسر الأيتام بعد أن تم تحديد أسماء الأسر المستفيدة والكميات المخصصة لها من قبل تكية أم .
 
واوضح رئيس جمعية التضامن الخيرية ان عملية التوزيع تمت بيسر وسهولة واقبلت العائلات المحتاجة على تسلم حصصها و كما استلمت كل أسرة عدة كيلوغرامات من اللحوم حسب عدد أفراد الأسرة، علما أن هذه اللحوم محفوظة داخل اكياس ومغلقة بإحكام وتكفي هذه الكمية من اللحوم الأسر كبيرة العدد .
 
وجاءت هذه المكرمة الأردنية في مكانها ووقتها الصحيح تزامنا مع غلاء أسعار اللحوم ، مشيرا إلى أن هذا التبرع يهدف إلى إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي بين المجتمع وسد حاجات الفقراء والمعدمين وإطعامهم اقتداءً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتخفيف من معاناتهم وإدخال السرور إلى قلوبهم .
 
وشكر رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية تكية ام علي على تبرعهم  مؤكدين أن هذا العطاء يهدف للتخفيف من وطأة المعاناة على المواطنين ودعوا أهل الخير من داخل وخارج الوطن بدعم المشاريع الخيرية التي تهدف لمساعدة الأسر المتعففة والأيتام . 
 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – اجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله مع الأمانة العامة لنقابة الصحفيين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: