إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / برنامج نقابي للتصعيد – اجتماع د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي مع وفد اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية بفلسطين

اجتماع د. صبري صيدم مع وفد اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

برنامج نقابي للتصعيد – اجتماع د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي مع وفد اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية بفلسطين

اجتماع د. صبري صيدم مع وفد اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدر المجلس التنفيذي لاتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين ( الضفة الغربية وقطاع غزة ) بيانا صحفيا بعد الاجتماع مع د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي ، يوم الأربعاء 27 آب 2015 .

وتقرر الإعلان عن برنامج خطوات وفعاليات نقابية ، وصفتها البيان بالقانونية والمستحقة.

 
وأعزى ذلك لعدم توصله لاتفاق أو تفاهم واستجابة لأي من مطالبه المعلنة ،  رغم ابداء الوزير د. صيدم تفهمه للمطالب والتعبير عن اهتمامه بها ، على حد تعبير البيان.
 
 والذي أكد أيضا بأن الوزير تذرع بالأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية ، وأنه وعد بطرح مستحقات العاملين للعام 2013 على مجلس الوزراء والضغط من اجل صرفها بشكل سريع . حسب ما جاء في البيان.

وأكد بيان العاملين بأن دعوته للهيئة التنفيذية للانعقاد لاتخاذ القرار اللازم والاعلان عن فعاليات تهدف إلى الضغط من اجل تلبية مطالب العاملين العادلة وصرف مستحقاتهم. وأهمها:

1. الصرف الفوري لمستحقات العاملين عن عام 2013 م وشهر1 من عام 2014 م.

2. الصرف الفوري لعلاوة المخاطرة لكافة مستحقيها حسب قرار مجلس الوزراء. 

3. تطبيق الكادر الموحد المعمول به في الجامعات الفلسطينية العامة؛ على العاملين في الجامعات والكليات الحكومية؛ والتنفيذ الفوري للأثر المالي له بدلا من الكادر الضعيف والهزيل وغير المتوازن وغير المنصف المقر في العام 2012م. على حد تعبير البيان.

وأكد البيان دعوته للعاملين للالتفاف حول الاتحاد حيث قال: “وهنا نؤكد لكم؛ بان النضال من اجل إقرار الحقوق وانتزاعها؛ بحاجة إلى الكثير من العمل والتماسك ووحدة الموقف، وندعوكم للالتفاف حول نقاباتكم واتحادكم والالتزام بقراراتها وفعالياتها النقابية والتي سوف يعلن عنها الأسبوع القادم؛ بعد انتهاء المدة القانونية لإعلان نزاع العمل؛ ما لم يتم التجاوب الحقيقي مع مطالبكم وتنفيذها.” على حد تعبير البيان . 

وكان الاتحاد قد حذر سابقا من قرب نهاية المدة القانونية لـ (نزاع العمل) الذي أعلنه، قبيل تسلم الوزير الجديد لمنصبه. ودعا إلى نزع فتيل الأزمة وتجنب الدخول في إجراءات قد تعرقل بداية الفصل الدراسي الجديد في الجامعات والكليات الحكومية ما لم تستجيب الحكومة لمطالب العاملين ومستحقاتهم المتأخرة. 

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و (جامعة فلسطين التقنية بطولكرم – خضوري) و(كليات فلسطين التقنية– العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس، كلية الأمة – القدس.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...