إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة النووية / اتفاق طهران وبكين لبناء محطّات نووية في إيران لتوليد الطاقة الكهربائبة بقوة 100 ميجاوات
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اتفاق طهران وبكين لبناء محطّات نووية في إيران لتوليد الطاقة الكهربائبة بقوة 100 ميجاوات

طهران – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إنه توصّل خلال محادثاته مع المسؤولين الصينيين إلى وجهات نظر مشتركة بشأن بناء محطات نووية لتوليد طاقة الكهرباء بطاقة 100 ميجاوات.

وأعرب صالحي اليوم الجمعة 28 آب 2015 ، قبيل مغادرته الصين عن أمله بأن يطبق التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال من خلال إبرام اتفاق خلال الشهر أو الشهرين القادمين.

وأضاف صالحي الذي وصل الأربعاء إلى الصين على رأس وفد رفيع من المسؤولين الفنيين في منظمة الطاقة الذرية أنه تطرق خلال مباحثاته مع المسؤولين الصينيين إلى التعاون الاقتصادي في مجال بناء المحطات النووية لتوليد الطاقة الكهربائية.

وحول بناء محطات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة ألف ميجاوات، قال صالحي إنه “نظرًا إلى ترحيب الجانب الصيني واقتراحاته الجيدة في هذا المجال، فمن المرجح أن يكون لنا تعاون معهم في هذا المجال”، مؤكدًا أن تحقّق هذا الأمر بحاجة إلى مزيد من المحادثات وعقد اجتماعات مشتركة على مستوى الخبراء.

وتابع أن “الصين أحرزت تقدمًا ملحوظًا في مجال بناء وتدشين المحطات النووية بطاقة 1000 ميجاوات، وأنها مستعدة لتولي مسؤولية القضايا المتعلقة بتدشين هذه المحطات ومنها القضايا المالية”.

وكان صالحي قد تفقد أمس الخميس مركز الطاقة الذرية الصيني واطّلع عن كثب على تفاصيل المفاعلات النووية التي تعمل بطاقة 100 و1000 ميجاوات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون

بيونغ يانغ – قنابل نووية لأفراد عمليات انتحارية من كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية

بيونغ يانغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: