إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / تعيين وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء “داني دانون” سفيرا جديدا للكيان الصهيوني في الأمم المتحدة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تعيين وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء “داني دانون” سفيرا جديدا للكيان الصهيوني في الأمم المتحدة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

أقرت حكومة تل ابي ، يوم الخميس 27 آب 2015 ، تعيين وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء “داني دانون” سفيرا جديدا للكيان الصهيوني في الأمم المتحدة وذلك بعد استطلاع لآراء الوزراء هاتفيا.

ويوصف دانون بأنه أحد غلاة الجناح اليميني المتطرف في حزب الليكود الحاكم في الكيان الصهيوني .

وقال دانون في أعقاب المصادقة على تعيينه “إنني سأقوم بتمثيل دولتنا بكبرياء وبمسؤولية وطنية، وعلى الصعيد السياسي الأمني فليس هناك دولة محقة أكثر من (إسرائيل) ولا توجد ديمقراطية أخرى في العالم محاطة بأعداء على شاكلة المنظمات الإرهابية”.

وسيخلف دانون في وزارة العلوم عضو الكنيست عن حزب الليكود أوفير أكونيس.

وكان رئيس الوزراء الصيهوني بنيامين نتنياهو قرر قبل أسبوع تعيين دانون بمنصبه الجديد علما أنه كان أقاله من منصب نائب وزير الأمن الداخلي خلال العدوان العسكري الصهيوني على غزة في الصيف الماضي بعد أن دعا إلى إسقاط حكم حركة حماس خلافا لموقف الحكومة.

وفي أعقاب قرار تعيين دانون، وجهت أوساط يهودية ( إسرائيلية ) سياسية ومهنية في وزارة الخارجية انتقادات شديدة قبل أسبوعين لنتنياهو.

ونقلت الصحف حينها عن مصادر في وزارة الخارجية الصهيونية قولها إن “دانون هو الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب وفي الوقت غير المناسب” لتعيينه سفير في الأمم المتحدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن “لا أحد في الأمم المتحدة سيأخذه على محمل الجد، لأن الجميع يعرف أنه ليس مقربا من رئيس الحكومة، ولا يمثله وحتى أنه تم إبعاده من الحكومة”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – الشرطة الصهيونية ستوصي بتقديم لائحة اتهام ضد بنيامين نتنياهو بقضيتي فساد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: