إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الرئاسة العبرية / رؤوفين ريفلين رئيس الكيان الصهيوني يؤكد حق ( إسرائيل ) بـ”السيادة” على الضفة الغربية المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رؤوفين ريفلين رئيس الكيان الصهيوني يؤكد حق ( إسرائيل ) بـ”السيادة” على الضفة الغربية المحتلة

  رؤوفين ريفلين رئيس الكيان الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين ، يوم الأثنين 24 آب 2015 ، حق كيانه المسمى ( اسرائيل ) بـ “السيادة” على الضفة الغربية المحتلة وبناء المستوطنات اليهودية ، وذلك خلال لقاء عقده في مقر اقامته مع ممثلين للمستوطنات.

ونقلت مؤسسة الرئاسة الصهيونية عن ريفلين قوله: «بالنسبة إلي فان حقنا بهذه الارض لا يخضع لأي نقاش سياسي، انه معطى اساسي للصهيونية الحديثة».

واضاف ان «الاقامة في ارض اسرائيل هي تعبير عن هذا الحق، حقنا التاريخي وحقنا القومي»، متابعا ان «ارض اسرائيل» تشمل بحسب قوله الضفة الغربية التي تحتلها ( اسرائيل ) منذ حزيران عام 1967.

ولا يعترف المجتمع الدولي باحتلال ( اسرائيل ) للضفة الغربية، كما يعتبر المستوطنات اليهودية المبنية فيها غير شرعية وتتعارض مع القوانين الدولية.

ويتزامن كلام ريفلين مع توتر شديد في العلاقة بين الاسرائيليين والفلسطينيين خصوصا بعد مقتل الطفل الفلسطيني علي سعد دوابشة ووالدة ) وعمره سنة ونصف السنة حرقا اثر قيام متطرفين يهود باحراق منزلهما.

وفي اشارة غير مباشرة الى هذه الحادثة وغيرها قال ريفلين «ان سيادتنا على هذه الارض تعني اننا مسؤولون عن كل الذين يعيشون فيها، وتجبرنا على التقيد بقواعد اخلاقية صارمة».

كما تطرق الى الهجمات الاخيرة لفلسطينيين على يهود في الضفة الغربية المحتلة .  

وقال انه التقى رؤساء بلديات المستوطنات في مقر اقامته «للاعراب عن دعمه لهم في هذه المرحلة الصعبة عندما تكونون انتم اول ضحايا موجة الارهاب الاخيرة».

وينتمي ريفلين الى حزب الليكود اليميني الذي يترأسه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وهو محسوب على التيار المتشدد داخل هذا الحزب ولا يخفي رفضه لاقامة دولة فلسطينية.

الا انه في المقابل يدعو الى اعطاء ( الجنسية الاسرائيلية ) لمن يرغب من فلسطينيي الضفة الغربية.

ويقول ريفلين انه «رئيس الجميع»، وسبق ان تلقى تهديدات من مجهولين بعد ان ندد بـ «الارهاب اليهودي» اثر اعتداءات قام بها متطرفون يهود بحق فلسطينيين.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2011-12-08_00209[1]

رفض تخفيض فترة محكومية موشيه كتساف رئيس الكيان الصهيوني السابق

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: