إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / الاحتلال الصهيوني يهدم منزلا و4 محال تجارية في العيزرية شرقي القدس المحتلة

خريطة الضفة الغربية بفلسطين

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يهدم منزلا و4 محال تجارية في العيزرية شرقي القدس المحتلة

خريطة الضفة الغربية بفلسطين

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هدمت جرافات عسكرية صهيونية ، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء 26 آب 2015 ، أربعة محال تجارية ومسكنا في العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة، بحسب منسق لجان المقاومة الشعبية في البلدة.

وقال هاني حلبية منسبق اللجان: “إن قوة عسكرية داهمت البلدة صباح اليوم، وهدمت أربعة محال تجارية، ومسكنا بحجة البناء بدون ترخيص في مناطق مصنفة “ج” حسب اتفاق أوسلو، مشيرا إلى أن المنشآت مشيدة من الصفيح، وتعرضت للهدم مرات عديدة”.

وأضاف حلبية أن المحال تقع على مدخل بلدة العيزيرية وتعد مصدر رزق وحيد لعدد من السكان.

ووفق اتفاقية أوسلو الثانية الموقعة بين السلطة والكيان الصهيوني ( إسرائيل ) عام 1995 تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق “أ” و”ب” و “ج”.

وتمثل المناطق “أ” 18% من مساحة الضفة الغربية ، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإدارياً، أما المناطق “ب” فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

أما المناطق “ج” والتي تمثل 61% من مساحة الضفة الغربية المحتلة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة السلطات الإسرائيلية على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفح – إفتتاح النصب التذكاري للشهيد التونسي الزواري في رفح جنوب قطاع غزة

رفح – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: