إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / اضراب مفتوح عن الطعام – ثورة أسرى فلسطين ضد السجانين اليهود في السجون الصهيونية
 مي وملح

السجون الصهيونية - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اضراب مفتوح عن الطعام – ثورة أسرى فلسطين ضد السجانين اليهود في السجون الصهيونية

 مي وملح

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 أفاد نادي الأسير الفلسطيني ، بأن أسرى قسم (14) في سجن ‘نفحة’ قاموا بحرق ملابس أمام القسم وأعلنوا الثورة والعصيان ردا على قمع إدارة مصلحة السجون الصهيونية .

وأوضح نادي الأسير في بيان له، مساء اليوم الخميس 6 آب 2015 ، أن الأسرى الفلسطينيين قاموا بذلك، رداً على إجراءات إدارة السجون بعد إعلانها أن الحملة ضد الأسرى ستستمر وأنها بقرار سياسي.

بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في حديث صحفي : ‘ إن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى في كافة السجون، بأن هذه الحملة المسعورة ستستمر، وهذا قرار سياسي من حكومة نتنياهو والكنيست.

وذكر محامي النادي الذي زار السجن اليوم، أن 120 أسيرا شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام منذ أمس، ردا على الإجراءات التصعيدية التي قامت بها إدارة سجون الاحتلال الأسبوع الماضي، وخلالها أقدمت على إدخال قوات القمع والتي قدر عددها بـ(300) عنصر، وقاموا بالاعتداء على الأسرى ونقلهم نقلا تعسفيا من قسم (10)، إلى قسمي (1) و(4).

وشدد المحامي على أن ما زاد الأمر تعقيدا، هو إقدام إدارة السجون على نقل أسرى قسم (1) في ‘ريمون’ نقلا تعسفيا إلى قسم (10) في ‘نفحة’.

ولفت الأسرى للمحامي، إلى أن إدارة سجون الاحتلال أبلغتهم أن ما يجري أوامر من جهات عليا، علما أن عمليات التصعيد شملت منذ الأسبوع الماضي كافة سجون الجنوب، وتحديدا سجني ‘نفحة’ و’ريمون’.

 الى ذلك ، أكد الأسير المحرر سامي محمد غوادره  ( 26عاما)، من قرية بئر الباشا جنوب جنين، لحظة وصوله إلى منزله مساء اليوم الخميس، إن الظروف العامة في السجون الإسرائيلية صعبة للغاية.

 

وقال في تصريح صحفي لوسائل اعلام فلسطينية بعد الافراج عنه من سجن نفحه الصحراوي بعد 11 سنة من الاعتقال: ‘أخيرا وبعد طول انتظار جاءت الحرية، لقد انتظرت هذا اليوم كثيرا، وها أنا أتنفس الهواء وأعانق شمس الحرية، بعد خروجي من جهنم لأقبل تراب بئر الباشا وفلسطين.

 

وأوضح إن أسرى ‘نفحه’ قرروا الانضمام إلى الخطوات الاحتجاجية مع رفاقهم الأسرى في كافة السجون، حيث قرروا غدا الجمعة إرجاع وجبتي الغداء، وكذلك العشاء هذا اليوم احتجاجا على الإجراءات التصعيدية التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحق اسرى نفحه من قطاع غزه والذين تم نقلهم من قسم 10 إلى قسمي 4 و 1، بتزامن مع التفتيش المستمر بحقهم وعددهم 110 أسيرا تم نقلهم حيث لا تتوفر في القسمين أدنى الشروط الانسانية.

 

وأضاف، وقد اغرورقت عيناه بالدموع، ‘هذا الشعور لا أستطيع وصفه مهما تحدثت، فأنا أبكي مرتين، الأولى لفرحتي بالتحرر، والأخرى حزنا عن من تركتهم ورائي في الأسر وهم يئنون ويعانون ظلم السجان وقهر الجلاد، وينتظرون كما انتظرت أنا شمس الحرية لأعانقها بعد خروجي من ‘جهنم الاعتقال’، لقد تركت شقيقي شادي والمحكوم مدى الحياة، وأبناء عمي الثلاثة وليد وحسين ومحمد غوادره والمحكومين أيضا مدى الحياة، وكذلك وآلاف الأسرى الذين ينتظرون شمس الحرية.

 

وقال: ‘إن رسالة الأسرى التي أحملها من خلف قضبان سجون الاحتلال لفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية ولأهلية والرسمية، أنه من المخجل أن تنطلق فعاليات نصرة للحركة الأسيرة بأعداد قليلة، ومطلوب دعم ومؤازرة أكبر دعما لحقوق الأسرى.

 

وطالب أصحاب الضمائر الحية بالمزيد من الحراك على المستوى الرسمي والشعبي للوقوف إلى جانب الأسرى حتى تحررهم . 

 

وأشار المحرر غوادره إلى أن عشرات الأسرى في معتقل الرملة يعانون أوضاعا صحية خطيرة، جراء انتهاج إدارة مصلحة سجون الاحتلال سياسة التصعيد القمعي بحق الحركة الأسيرة من كافة الجوانب الصحية، والنفسية والمعيشية وسياسة العزل والحرمان.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: