إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / دونالد ترامب الملياردير الأمريكي المتقدم لترشيحات الحزب الجمهوري للرئاسة يقترح إقامة وطن للفلسطينيين في جزيرة بورتوريكو
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دونالد ترامب الملياردير الأمريكي المتقدم لترشيحات الحزب الجمهوري للرئاسة يقترح إقامة وطن للفلسطينيين في جزيرة بورتوريكو

جزيرة بورتوريكو

بوتوريكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف الملياردير الأمريكي والمتقدم لترشيحات الحزب الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، عن مقترح مثير للجدل حول السلام في الأراضي الفلسطينية الممزقة، وذلك عبر منح جزيرة بورتوريكو الأمريكية، كتعويض مقابل التنازل للكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .

 وحسب ما يسمى “حل ترامب” الذي أعلن عنه رجل الأعمال الأمريكي في مؤتمر صحفي بمنهاتن، فإن المقترح هو أن تمول الولايات المتحدة “إعادة توطين” لكل الملايين الأربعة القاطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة في الأرخبيل الكاريبي، وتقديم “الإسكان المجاني لهم والتدريب على الأعمال، وضمان حياة طبيعية”.

 وتبلغ مساحة جزيرة بورتوريكو 1000 ميل مربع زيادة على مساحة الضفة الغربية وقطاع غزة وهي أكثر خصوبة منهما، وأكثر من ذلك فإن تدفق ملايين المهاجرين إليها سيشكل قفزة كبيرة في اقتصادها، يقول ترامب: “حتى أنني سأبني لهم جمهورية فاضلة بدلاً من المساجد “اللعينة” التي تدفعهم إلى قتل الإسرائيليين”. حسب تعبيره.

 وبعكس البوتوريكيين الأصليين فإن “البورتوريكيين الجدد” لن يسمح لهم بالهجرة إلى الولايات المتحدة إذا لم يحبوا الحياة في الموطن الجديد، وسيعاملون كـ”المتسللين المكسيكيين”.

 غزة ترامب الجديدة

 وفي “غزة الجديدة” التي ستقام في ثاني أكبر جزيرة، سوف تحدد المناطق وفق خارطة لبورتوريكو معدلة الأسماء تشير إلى الأماكن التي يخطط  فيها لبناء منتجعات في الأرخبيل.

 و”توجد فرص هناك لإشباع رغبات الجهاديين الجنسية، كما في عالم ديزني لاند” (هكذا يقول) في محاولة لتوضيح “غزة ترامب” وجاذبيتها، ويقول بتعبير محدد “كازينو يحوي 72 حورية عارية”، “رحلات سفاري” تحاكي مخيمات اللاجئين ومعسكرات المجاهدين”، وورشات تسلية بعنوان: “أطلق صاروخك واحفر نفقك”، ومسابقات في “اختطاف الصهاينة”، وتعذيب الأسرى”.

 وفيما يدين حاكم بورتوريكو “حل ترامب” كحل عنصري بقوله: “نحن نرفض أن نكون أقلية في أرضنا . 

وتبلغ مساحة جزيرة بورتوريكو  9.104 كم2 ، ويسكنها الآن قرابة 4 ملايين شخص . وهي اقليم من الجزر في ارخبيل البحر الكاريبي ، وهي تتبع للولايات المتحدة ولكنها ليست ولاية كبقة الولايات الامريكية ، 

بورتوريكو يتألف من أرخبيل يشمل جزيرة بورتوريكو الرئيسية وعدد من الجزر الصغيرة، أكبرها هي فيكويس، وكوليبرا، ومونا. جزيرة بورتوريكو الرئيسية هي أصغر جزر الأنتيل الكبرى من حيث المساحة. بورتوريكو (بالإسبانية: Puerto Rico) تعنى بالإسبانية “ميناء الأغنياء” وهو إقليم من الجزر تابع للولايات المتحدة، اسمه الرسمي كومنولث بورتوريكو أو (بالإسبانية: Estado Libre Asociado de Puerto Rico) “دولة بورتوريكو الحرة المرتبطة”، يقع في شمال شرق البحر الكاريبي، شرق جمهورية الدومينيكان وغرب كلا من جزر فيرجن التابعة للولايات المتحدة وجزر فيرجن البريطانية.

سكان بورتوريكو الحاليين هم خليط من الأسبان والأفارقة، وأقلية صغيرة من الشعب الأصلي وبعض الأمريكيين، وتضاعف عدد السكان في القرن الميلادي الحالي وفاق الآن اربعة  ملايين نسمة، ولذلك تعتبر بورتوريكو من أكبر المناطق ازدحاماً، ويزداد التجمع البشري في النطاق الشمالي من الجزيرة، وتستقبل بورتوريكو سنوياً أكثر من مليون سائح معظمهم من الأمريكيين. ولقد هاجرت إليها جماعات من بلاد الشام، وهي تشكل معظم الاقلية المسلمة في بويرتوريكو. اللغات الرسمية للجزيرة هي الإسبانية والإنجليزية، وتعتبر الإسبانية هي اللغة الأساسية في الجزيرة.

يتم تشكيل مجلسين تشريعيين منتخبين ديمقراطياً في بورتوريكو ولكن الكونغرس الأمريكي يشرع العديد من جوانب الحياة الأساسية في الجزيرة. وسكان الجزيرة لا يسمح لهم بالتصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لأن بورتوريكو تعتبر رسمياً أقليم تابع (غير مدمج) وليست ولاية.[2] الوضع السياسي الحالي في الجزيرة، بما في ذلك إمكانية تحويلها لولاية أو استقلالها، هو موضع جدل على نطاق واسع في بويرتوريكو.

 

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: