إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / منهم 6 حراس للأقصى – حملة اعتقالات صهيونية لـ 17 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة

خريطة الضفة الغربية في فلسطين

الضفة الغربية المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

منهم 6 حراس للأقصى – حملة اعتقالات صهيونية لـ 17 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة

خريطة الضفة الغربية في فلسطين

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 شنت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم الثلاثاء 4 آذار 2015 ، حملة اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية طالت 17 مواطنا على الأقل، بينما اعتقلت صباحا، 6 من حراس المسجد الأقصى ومدير المخطوطات فيه.

الى ذلك ، افادت مصادر فلسطينية بان قوات الاحتلال الصهيوني ، اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء 4 آب 2015 ، منزل عائلة الطفل القتيل علي دوابشة في قرية دوما القريبة من مدينة نابلس وشرعت بأعمال بحث وتمشيط بحجة التحقيق في عملية إحراق منزل العائلة فجر الجمعة الماضية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المنازل والمحلات التجارية الواقعة في محيط منزل عائلة دوابشة وصادرت كافة تسجيلات كاميرات المراقبة منها . 

وتتهم قوات الاحتلال الصهيوني ، 11 من بين المعتقلين الفلسطينيين بالاشتراك بأعمال المقاومة ضد الاحتلال والمستوطنين اليهود ، بحسب مصادر عبرية.

واشارت المصادر الى اعتقال 6 مواطنين من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم، بينما سلمت ثلاثة آخرين بلاغات لمراجعة المخابرات.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت كلا من حازم مصطفى أبو عكر (22 عاما )، وسرور محمد أبو سرور (18 عاما )، ومهند محمود جعارة (18 عاما )، وأحمد عطاالله المشايخ (22 عاما)، وصامد أحمد حماد (20 عاما )، وليث نبهان نصر الله (18 عاما ).

كما سلمت الفتيين أحمد محمود جعارة (15 عاما)، وعبد الله محمود حماد (16 عاما) بلاغين لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع ‘غوش عتصيون’ جنوب بيت لحم .

وفي قرية الشواورة شرق بيت لحم سلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد طالب الدرعاوي بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة ‘غوش عتصيون’.

يذكر أن الأسير الدرعاوي أفرج عنه قبل عدة أيام من سجون الاحتلال بعد أن أمضى 13 عاما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ستة من حراس ‫‏المسجد الاقصى، وهم  مجدي العباسي وفادي بكير ورائد زغيّر ومجد عابدين، وأحمد أبو عليا، وحسام سدر، بالاضافة إلى القاصرين أمير بلبيسي، ومحمد الهشلمون، وكذلك مدير المخطوطات في الاقصى رضوان عمرو.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية، ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت الشاب فضل مصدق المصري، (20 عاما) من منزلة بالقرب من  عراق التايه.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن انس حسين عيسى دراوشة (26)عاما، سكان قرية عورتا وذلك أثناء مروره على حاجز حوارة، فيما اعتقلت المواطن انس فوزي احمد زيادة (20عاما) من منزله في قرية مادما جنوب المدينة.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 3 مواطن من مخيم الفوار، وصادرت أسلاكا شائكة عقب إزالتها من أراضي المواطنين جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب عبد الرؤوف الطيطي (18 عاما)، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته، واقتادته الى جهة غير معلومة، وعزة العزة، وعلاء خليل العزة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت خربة شعب البطم التابعة لبلدة يطا جنوب الخليل، وأزالت أسلاكا شائكة من محيط أراضي المواطنين الذين عرف منهم يوسف محمد الجبارين.

وأشار مواطنون من الخربة إلى أن قوات الاحتلال تهدف من خلال اعتداءاتها المتواصلة على أراضيهم لدفعهم إلى الرحيل، بغية توسيع ما تسمى مستوطنة ‘افيغال’ وسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على ‘طلعة ابو حديد’ في البلدة القديمة، وعلى مداخل المدينة الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقل مواطن آخر من قلقيلية وهو عبد الله بكر عوده.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: