إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة بيرزيت تفتتح مخيم العمل التطوعي الدولي 2015

جامعة بير زيت

بير زيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

جامعة بيرزيت تفتتح مخيم العمل التطوعي الدولي 2015

جامعة بير زيت

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

افتتحت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء 4 آب 2015 ، مخيم العمل التطوعي الدولي لهذا العام بمشاركة 50 متطوعا من فلسطين وعدة دول عربية وأجنبية.

وشارك في افتتاح المخيم، الذي تنظمه الجامعة سنويا، عميد شؤون الطلبة في الجامعة محمد الأحمد، ورئيس نقابة العاملين سالم ذوابة، ومسؤولة العمل التطوعي غادة العمري، ورئيس مجلس الطلبة سيف الاسلام دغلس.

وقال الأحمد: إن هذا المخيم يرتكز على عدة رسائل، أولها أهمية قدوم مشاركين من دول مختلفة من العالم إلى فلسطين، لإيصال رسالة من خلال مشاهدتهم واقع حياة شعبنا على أرض الواقع، والمساهمة في تقريب واندماج طلبة الجامعة مع المشاركين الدوليين، وغرس مفهوم العمل التطوعي.

فيما خاطب ذوابة طلبة المخيم الدولي الأجانب قائلا لهم: ‘كونوا سفراء لفلسطين في بلادكم، لا تعتمدوا على ما ينشر لكم عبر الإعلام، شاهدوا بأعينكم ما يحدث، وانقلوه بإنسانيتكم إلى أصدقائكم’.

من جهته رحب دغلس بطلبة المخيم مبينا أهمية بناء جسور تواصل بين طلبة الجامعة والطلبة في الجامعات العالمية الأخرى.

من جهتها قالت العمري، إن مخيم العمل الدولي 2015 يستمر لمدة أسبوعين، ويحفل برنامجه بزيارات عديدة إلى مدن وقرى للتعرف على التراث الفلسطيني، ويتخلله أعمال تطوعية ولقاءات مع شخصيات فلسطينية، بالإضافة إلى عقد محاضرات وندوات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...