إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يهدم 3 منازل عربية بقرية دهمش قرب الرملة

خريطة فلسطين

الرملة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يهدم 3 منازل عربية بقرية دهمش قرب الرملة

خريطة فلسطين

الرملة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هدمت جرافات يهودية ، فجر اليوم الثلاثاء 4 ىب 2015 ، ثلاثة منازل في قرية دهمش المتاخمة لمدينة الرملة بحجة البناء غير المرخص.

وتعود ملكية المنازل المستهدفة بالهدم لعائلة عساف، والتي كانت قد هدمت في 15 نيسان الماضي، وأعادت اللجنة الشعبية والأهالي تشييدها بعد هدمها المرة السابقة.

وقرية دهمش المهددة بالهدم والترحيل وغير المعترف بها تأوي نحو 700 نسمة.

وعقب النائب العربي طلب ابو عرار، على عملية الهدم في قرية دهمش، صباح اليوم الثلاثاء بالقول: ‘هدم بيوت عائلة عساف للمرة الثانية، وهدم البيوت العربية المتواصل في النقب وغيره يدل على تصميم اسرائيل على عدم التقدم في مجال الاعتراف وتطوير المجتمع العربي، فعمليات الهدم في هذه الظروف السياسية، والاجتماعية وخاصة بعد حرق عائلة دوابشه، وفي ظروف موجة الحر الحارق، وابقاء العائلات في العراء، يدل على عدم اكتراث اسرائيل بالأوضاع والظروف’.

واضاف ‘نحن نطالب بحماية دولية لنا في الداخل، لتعمد اسرائيل التنكيل بالعرب، ولعنصرية اسرائيل التي تمارس ضدنا، حيث ان بيوت يهودية تعد بعشرات الالاف بنيت بدون ترخيص في مناطق منظمة سكنيا ولا نرى هدم، وهناك مستوطنات كاملة غير شرعية ولا تهدم، وعند هدم اسرائيل لبيت عند اليهود تبني مكانه العشرات كما حدث في مستوطنة بيت ايل مؤخرا.

من جهة ثانية ، ذكر موقع القناة العبرية الثانية، صباح اليوم الثلاثاء، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” رأى أنه لا يوجد أي دليل وأدلة قانونية كافية لاتخاذ قرار بحظر منظمة “لاهافا” اليمينية المتطرفة.

وحسب الموقع، فإن هذا الرأي تم نقله لمكتب وزير الجيش موشيه يعلون والذي طلب من الشاباك وأجهزة أمنية أخرى إيجاد أدلة ضد المنظمة المتطرفة بعد إضراب النار في مدرسة ثنائية اللغة في القدس منذ أشهر.

وجاءت مطالبة يعلون – وفقا لصحيفة هآرتس- بعد اعتقال حوالي 21 من نشطاء المنظمة وفي مقدمتهم رئيسها بنتشي جوفشتاين، بعد اتهامهم بالتحريض والحض على ممارسة العنف.

ويشار الى انه على الرغم من ان 7 من افراد المنظمة ما زالوا معتقلين منذ 7 اشهر الا ان النيابة لم تتقدم لغاية الآن بلائحة اتهام ضدهم.

واشارت الصحيفة الى ان اثنين من افراد المنظمة ادينوا من قبل المحكمة بحرق المدرسة المشتركة في القدس .

وجاء في تقرير الشاباك انه الآن لا يوجد اي اساس استخباري يسمح بإخراج المنظمة خارج القانون، واشار التقرير انه في حال توفر الادلة التي تسمح بذلك، فإن الامر سيخضع للدراسة مجددا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – بقرار حكومي : التوقيت الصيفي بفلسطين فجر يوم السبت 25 آذار 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: