إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الرضيع الفلسطيني علي دوابشه حرقا وإصابة والديه وشقيقة بحروق شديدة جراء حرق المستوطنين اليهود بيتهم في دوما جنوبي نابلس

 خريطة نابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهاد الرضيع الفلسطيني علي دوابشه حرقا وإصابة والديه وشقيقة بحروق شديدة جراء حرق المستوطنين اليهود بيتهم في دوما جنوبي نابلس

 خريطة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد الرضيع الفلسطيني علي أسعد دوابشة ، فجر اليوم الجمعة 31 تموز 2015 ، بعد اصابته بحروق شديدة، وأصيب 3 من افراد عائلته اثر هجوم شنه عدد من المستوطنين اليهود بالزجاجات الحارقة على منزل المواطنين في قرية دوما جنوب نابلس .

 وعلم أن الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة عمرة 18 شهرا ، وقد استشهد نتيجة اصابته بجروح خطيرة بعد هجوم شنه عدد من المستوطنين اليهود على منزل عائلته، بالزجاجات الحارقة، ومواد سريعة الاشتعال في قرية دوما جنوب نابلس .

 وأصيب ثلاثة من افراد عائلة دوابشة بجروح خطيرة نتيجة اصابتهم بحروق شديدة واحتراق المنزل بالكامل والأسرة بداخله، وهم الاب سعد محمد دوابشة، وزوجته ريهام حسين دوابشة (37 عاما) والطفل احمد سعد دوابشة ، 4 أعوام ، إذ تم نقلهم الى المستشفيات بمدينة نابلس لتلقي العلاج.

 وقال شهود عيان إن عددا من المستوطنين اليهود من عدة مستوطنات قريبة هي : “يحي، ويش كودش ” قد هاجموا منزلين يقعان على بعد عشرات الامتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال وخطوا شعارات شوفينية عنصرية باللغة العبرية مثل “الانتقام” وانتقام المسيح” وقد لاذوا بالفرار بعد قيامهم بعمليات اضرام النار في المنزلين واللذين تعود ملكيتهم للمواطنين سعد محمد دوابشة -تم احراقه بالكامل-، ومنزل المواطن مأمون رشيد دوابشة حيث اتت النيران على جزء من المنزل .

وقال شهود عيان من مواطني قرية دوما في حديث صحفي لوسائل اعلام فلسطينية  :” لقد شاهدنا اربعه مستوطنين بينهم مسافات وقد لاذوا بالفرار وطاردهم عدد من سكان القرية الا انهم هربوا باتجاه مستوطنه معالي افريم القريبة من القرية” .

 واكد شاهد عيان أن إحدى الفتيات وهي تقطن قريبه من المنزل المحروق شاهدت المستوطنين اليهود وهم يقومون بتحطيم زجاج نوافد منزل عائلة دوابشة ويلقون الزجاجات الحارقة داخله وقد لاذوا بالفرار .

 واستطاع الاب سعد دوابشة انقاذ احد ابنائه المحروقين بالنار الا انه لم ير الطفل الذى استشهد بسبب عدم وجود تيار كهربائي داخل المنزل وحاول مرات عديده دون جدوى.

  وذكر شهود عيان أن عشرات المواطنين من قرية دوما الفلسطينية هرعوا الى مكان النيران وقد انتشلوا العائلتين من وسط النيران واخراجهم الى خارج المنزلين.

 وقد تم في وقت لاحق نقل المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات العبرية على متن مروحية عسكرية.

 وعلم أن تشييع جنازة الطفل الرضيع علي دوابشة ستنطلق من أمام مستشفى رفيديا بنابلس بعد صلاة الجمعة هذا اليوم  31 تموز 2015 . 
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: