إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / تنحي ( جون بتيفانت سيويل ) عن منصب نائب رئيسة مجلس اللوردات البريطاني لاتهامه بتعاطي الكوكايين واستئجار عاهرات
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنحي ( جون بتيفانت سيويل ) عن منصب نائب رئيسة مجلس اللوردات البريطاني لاتهامه بتعاطي الكوكايين واستئجار عاهرات

جون بتيفانت سيويل  نائب رئيسة مجلس اللوردات البريطاني

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قدم عضو بارز في مجلس اللوردات البريطاني استقالته ، يوم الأحد 26 تموز 2015 ، بعد أن نشرت صحيفة على موقعها الالكتروني، تسجيلا مصورا يظهر فيه وهو نصف عار ويستنشق مسحوقا أبيض من على ورقة مالية خلال حفل حضره بصحبة امرأتين.

 
وتنحى جون بتيفانت سيويل، عن منصب نائب رئيسة مجلس اللوردات البريطاني – الذي لا يشكل بالانتخاب – بعد أن نشرت (ذا صن) اللقطة واتهمته بتعاطي الكوكايين واستئجار عاهرات. ولم يتسن على الفور الوصول إلى سيويل (69 عاما) – وهو متزوج – للتعليق.
 
وقالت البارونة فرانسيس ديسوزا، رئيسة مجلس اللوردات، إن سيويل “قرر ترك منصبه وسيمثل لتحقيق الشرطة”. ولم توضح ما إذا كان اعترف أم أنكر المزاعم.
 
وأضافت ديسوزا في بيان صادر عنها، “استقال لورد سيويل هذا الصباح من منصب رئيس اللجان، سيواصل مجلس اللوردات إعلاء القيم في الحياة العامة ولن يتسامح في الخروج على هذه المعايير.” مؤكدة أن سلوك سيويل “صادم وغير مقبول.”
 
وتابعت، “ستحال هذه المزاعم الخطيرة إلى لجنة القيم بمجلس اللوردات والشرطة للتحقيق فيها بصفة عاجلة.”
 
جاء هذا في الوقت الذي يحاول فيه الساسة البريطانيون، استعادة ثقة الناخبين بعد فضيحة في 2009 بسبب النفقات، وهو ما قد يعطي دعما لأحزاب ثانوية تقدم نفسها باعتبارها مناهضة للنظام المؤسسي.
 
ومن المفارقات، أن المنصب الرفيع الذي كان يتولاه سيويل في مجلس اللوردات، كان يكلفه بالتأكد من اتباع أعضاء المجلس السلوك القويم.
 
والمجلس الذي يضم أعضاء معينين من كافة الأحزاب، يقوم بمراجعة التشريعات الحكومية، لكن بعض ساسة اليسار يرون أنه ميراث نخبوي ويجب أن يلغى.
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة أوكرانيا

برلين – قمة رباعية النورماندي (ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا) لبحث الأزمة الأوكرانية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: