إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يضع اليد على 15 ألف دونم لأغراض عسكرية في بلدة عقربا بمحافظة نابلس

خريطة محافظة نابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يضع اليد على 15 ألف دونم لأغراض عسكرية في بلدة عقربا بمحافظة نابلس

خريطة محافظة نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدر قائد قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة قرارًا بوضع اليد على أكثر من 15 ألف دونم من أراضي بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد عضو لجنة مقاومة الاستيطان يوسف ديرية أن سلطات الاحتلال سلمت بلدية عقربا صباح الثلاثاء إخطارا بوضع اليد على 15065 دونما من أراضي الفجم في مناطق البرانس، وخلال الفول، ووادي الفجم، وجبل دالوك، والسوسنة.

وادعت سلطات الاحتلال في قرارها أن وضع اليد على هذه الأراضي يأتي لاستخدامها لأغراض عسكرية، ويبدأ تطبيق القرار من تاريخه وحتى نهاية العام 2017.

وأشار ديرية إلى أن بلدية عقربا كانت تنتظر قراراً من المحكمة العسكرية للبت في مصير الأراضي المصادرة، بعد أن كانت قد رفعت قضية أمام المحاكم الإسرائيلية للمطالبة باستردادها، إلا أن سلطات الاحتلال استبقت حكم المحكمة وأصدرت قراراً باستمرار وضع يدها عليها.

وأوضح أن هذه الأراضي تمت مصادرتها منذ عشرات السنين لاستخدامها لأغراض عسكرية، إلا أنه جرى تحويلها لأراض زراعية لصالح المستوطنين اليهود .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: