إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / مصادقة الاحتلال الصهيوني على بناء 886 وحدة استيطانية يهودية في الضفة الغربية المحتلة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مصادقة الاحتلال الصهيوني على بناء 886 وحدة استيطانية يهودية في الضفة الغربية المحتلة

المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر أن يصادق مجلس التخطيط التابع لـ “الادارة المدنية” اليهودية ، اليوم الاربعاء 22 تموز 2015 ، على خطط لبناء 886 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة بعد امتناعه خلال العام الأخير عن اقرار خطط بناء جديدة. وفقا لما ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية.

 وأشارت الصحيفة الى ان العديد من هذه الوحدات الاستيطانية ستقام في مستوطنات يهودية منعزلة.

 ويتوقع ايضا ان يصادق المجلس الصهيوني بأثر رجعي على حوالي 180 وحدة سكنية تم تشييدها قبل أكثر من عشرين عاما في مستوطنة عوفاريم وكذلك على بناء عمارتين شيدتا بدون تصريح في مستوطنة بيت ايل قرب رام الله وامرت محكمة العدل العليا مؤخرا بهدمهما.

 

 وتفصيلا ، كشفت صحيفة ‘هارتس’ العبرية اليوم الأربعاء 22 تموز 2015 ، النقاب عن إقرار بناء 886 وحدة استيطانية في المستوطنات اليهودية البعيدة وخارج الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية بعد تجميد الاستيطان خلال العام الماضي.

 

وأضافت الصحيفة ان مجلس التخطيط في ‘ الإدارة المدنية ‘ سيبيض 179 وحدة استيطانية بنيت قبل 20 عاما بدون ترخيص.

 

وفي مستوطنة بيت ايل سيقر بناء 296 وحدة استيطانية في معسكر حرس الحدود الذي سيتم نقله الى مكان آخر من اجل البناء، علما انه تم الاستيلاء على الأراضي بحجج أمنية .

 

وأكدت الصحيفة ان إقرار الخطة الاستيطانية الجديدة من قبل وزير الجيش موشه يعلون جاء لإرضاء المستوطنين في أعقاب قرار المحكمة العليا هدم بناء في بيت ايل أقيم بدون ترخيص وعلى ارض خاصة.

 

وحسب ‘هارتس’ فانه سيتم بناء 112 وحدة في مستوطنة ‘معاليه ادوميم’ و381 وحدة في ‘جبعات زئيف’  ،و 27 وحدة استيطانية في ‘بيت اريه’ . وسيتم تبييض 24 وحدة استيطانية في ‘بسجوت’ و 22 وحدة استيطانية في ‘جبعات زئيف’ .

 

وكشفت الصحيفة انه لن يتم تقديم حركة ‘أمنه’ الاستيطانية المسؤولة عن البناء غير القانوني في الضفة للمحكمة وسيتم تبييض كافة الأبنية التي أقامتها الحركة الاستيطانية.

 

الى ذلك وفي سياق متصل، اعلنت وزيرة القضاء الاسرائيلي اييلت شكيد (البيت اليهودي) امس، عن تشكيل لجنة لترتيب مكانة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية، وتم تعيين سكرتير الحكومة ابيحاي مندلبلاط لرئاسة هذه اللجنة.

 

وحسب بيان شكيد، الذي نقلته صحيفة ‘هآرتس’ فان اللجنة ستناقش ‘صياغة توجيهات لتنظيم المباني والاحياء في المستوطنات اليهودية في الضفة والتي اقيمت بمشاركة السلطات’. وهدف اللجنة هو تنظيم التعريفات التي تحدد أي ارض تعتبر خاصة واي ادلة مطلوبة للإثبات بأن الارض هي بملكية خاصة. وسيتم تقديم توصيات اللجنة الى الحكومة خلال 60 يوما. وحسب شكيد فان ‘هناك مناطق كثيرة في الضفة لم يتم تنظيم مكانتها، وآن الأوان لإزالة الضباب القانوني والسماح للسكان الذين يعيشون هناك، وغالبيتهم في مستوطنات انشأتها الحكومات الإسرائيلية، بالتوقف عن الخوف من التهديد الدائم لحقيقة ملكيتهم لبيوتهم’.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة

تل أبيب – وزير التربية الصهيوني نفتالي بينيت يدعو لفرض القانون الصهيوني على الضفة الغربية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: