إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / المصارف والبنوك / لقاء سامي الصعيدي مدير عام البنك الإسلامي العربي مع د. محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني

سامي الصعيدي ود. محمد مصطفى

البيرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لقاء سامي الصعيدي مدير عام البنك الإسلامي العربي مع د. محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني

سامي الصعيدي ود. محمد مصطفى

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

التقى ممثلون عن البنك الإسلامي العربي برئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك في مقر الصندوق الكائن في برج عمار بمدينة البيرة، وقد مثل البنك الإسلامي العربي في فلسطين كل من سامي صعيدي مدير عام البنك، وأحمد سرطاوي مدير دائرة التخطيط والدراسات والعلاقات العامة.

وقد رحب الدكتور مصطفى بالوفد الزائر، معرباً عن فخره بالعلاقة التي تجمع الصندوق مع البنك الإسلامي العربي، و دور البنك في تطوير القطاع المصرفي، وخاصة القطاع المصرفي الإسلامي في فلسطين، مؤكداً أن الصندوق حريص على تطوير هذا القطاع وذلك انسجاماً مع النمو الذي يشهده في فلسطين .

وأضاف أن الصندوق يستثمر في العديد من البنوك الإسلامية العاملة في فلسطين والتي من بينها البنك الإسلامي العربي، بحيث تبلغ مساهمة الصندوق في البنك حوالي 21%، إلى جانب تمثيل الصندوق في مجلس إدارة البنك وتقديم الدعم الاستراتيجي والمؤسسي له.

وأشار الدكتور مصطفى إلى ثقته بأداء البنك وقدرته على تلبية احتياجات السوق الفلسطينية من خدمات التمويل الإسلامية، والتي تصب في خدمة اقتصادنا الوطني.

من جهته، أشار سامي صعيدي مدير عام البنك الإسلامي العربي الى الدور الذي يلعبه الصندوق في المساهمة بشكل فاعل في بناء اقتصاد وطني فلسطيني قوي ومستقل، ومبني على أسس من التنمية المستدامة. واشار السيد صعيدي الى أهمية القطاع المصرفي كونه عنصراً أساسياً في تلبية الاحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والكبيرة والعاملة في مختلف المجالات.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برامج الزيارة التي يقوم بها البنك الإسلامي العربي لمؤسسات المجتمع المحلي الشريكة، وفي نهاية الزيارة أهدى سامي صعيدي كتاب عن القدس لحضرة الدكتورمحمد مصطفى.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة اليمن

عدن – استحداث بنك مركزي جديد في اليمن وإلغاء التعامل مع السابق

صنعاء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: