إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس المحتلة – اقتحام يهودي لباحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة

المسجد الاقصى المبارك  في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

القدس المحتلة – اقتحام يهودي لباحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة

المسجد الاقصى المبارك  في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود ، اليوم الأربعاء 22 تموز 2015 ، ساحات المسجد الأقصى  المبارك ، بحراسة من قوات الاحتلال الصهيوني الخاصة، وسط تكبيرات المصلين المتواجدين في الساحات.

 وعلم أن عشرات المستوطنين اليهود المتطرفين ، اقتحموا ساحات الاقصى المبارك ، عبر باب المغاربة، فيما اقتحم الساحات قوات من الوحدات الخاصة بجيش الاحتلال الصهيوني بعضهم من الوحدة النسائية لتوفير الحماية للمستوطنين.

 وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت سيدتين فور خروجهما من المسجد الاقصى عبر باب السلسلة، وشابا فور خروجه من باب المجلس.

 وحول ذلك أوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى في حديث صحفي لوسائل اعلام فلسطينية ، أن 95 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الاقصى، معظمهم قاموا بجولتهم الكاملة في الساحات.

 وأضاف الشيخ الكسواني أن ساحات المسجد الاقصى شهدت حالة من التوتر عقب محاولة قوات “الوحدة النسائية” اعتقال سيدة من الساحات، الا ان الحراس تصدوا لهن، وخلال ذلك حصلت مشادات بين المصلين وقوات الاحتلال.

 ولفت الكسواني أن شرطة الاحتلال المنتشرة على أبواب الأقصى قامت باحتجاز هويات المصلين الوافدين الى الأقصى، للسماح لهم بالدخول اليه.

  وحذر الشيخ الكسواني من التصريحات المتطرفة ودعوات ما تسمى “جماعات الهيكل” لتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد، محملا حكومة الاحتلال مسؤولية

 وقال الكسواني:” ان الجماعات المتطرفة تحاول استفزاز مشاعر المسلمين عامة والمصلين المتواجدين في الأقصى بشكل خاص من خلال نشر دعواتها المتكررة لاقتحام المسجد.”

 ودعا ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل” لبرنامج مركزي لاقتحام المسجد الأقصى اليوم الأربعاء، احتفالا بإعادة فتح الأقصى لليهود من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني ، عقب اغلاق باب المغاربة في أواخر شهر رمضان المبارك .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: