إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الاحتلال الصهيوني يعيد تطبيق الأحكام العسكرية ضد 47 اسيرا فلسطينيا محررا في صفقة وفاء الأحرار لعام 2011

لا مفر لكم فأسرانا ينتظرون العهد

يافا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يعيد تطبيق الأحكام العسكرية ضد 47 اسيرا فلسطينيا محررا في صفقة وفاء الأحرار لعام 2011

لا مفر لكم فأسرانا ينتظرون العهد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت صحيفة معاريف العبرية مساء يوم الاثنين 20 تموز 2015 ، أن لجنة عسكرية صهيونية أوصت باعادة احكام بالسجن مئات السنوات بحق 47 أسيرا فلسطينيا محرراً من صفقة وفاء الاحرار “صفقة شاليط” في خريف 2011 .

 وأضافت الصحيفة أن اللجنة اعادت احكاما بحق ثمانية أسرى من محرري الصفقة أمس .

 وأوضحت أن 15 أسيراً فلسطينيا سيعودون للحكم المؤبد، وثلاثة اسرى سيعودون لقضاء حكم بالسجن 20 سنة، و13 أسير سيعاد سجنهم ما بين 10- 20 سنة، في حين 15 أسيراً اعيدوا ليقضوا أحكام حتى 10 سنوات، وأسير أخر ما زال قيد المحاكمة.

 وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في منشور على صفحة “الفيسوك”: إن الاقتراح الذي قدّمه المتطرّف “لوبيانسكي” لفرض عقوبة مضاعفة لكل محرّر في صفقة وفاء الأحرار إجرام جديد لن يجلب لقيادته الأمن المزعوم.

 وأضاف أن تشريع قوانين تفرض عقوبات على محرّري وفاء الأحرار يكشف عمق التصدّع داخل الاحتلال وحجم الفشل الذي مُني به نتنياهو وحكومته في مواجهة المقاومة.

 واكد الرشق أن تحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني سيبقى على رأس الأولويات الوطنية لحركة حماس، وما وفاء الأحرار إلاّ خطوة مباركة وفاءً لتضحيات أسرانا الأبطال.

يذكر أن الاحتلال الصهيوني أعاد اعتقال حوالي 60 أسيرا فلسطينيا محررا من صفقة وفاء الاحرار ( جلعاد شاليط ) منذ حزيران 2014 . 

 

الى ذلك ، كشفت القناة العاشرة في التلفزيون العبري أن تل ابيب طلبت رسميا من الاردن تسليم الاسير الفلسطيني المحرر احمد النجار ( ناشط في حماس ) من قرية سلواد قرب رام الله والذي جرى اطلاق سراحه في صفقة تبادل شليط بعد ان امضى 8 سنوات في السجون الصهيونية .

 

 وبحسب المراسل العسكري للقناة العاشرة فان احمد هو الذي طلب من شقيقه تجنيد خلية عسكرية لحماس وتنفيذ عمليات ضد اليهود ( الاسرائيليين ) ، التي كان اخرها مقتل المستوطنن ملآخي روزنفيلد واصابة ثلاثة اخرين قبل نحو شهر .

 ويدعي الاحتلال الصهيوني ان مطلق النار على المستوطن اليهودي وقتله هو معاذ حامد.

 

وتوقعت القناة العاشرة ان تقوم الاردن بالرد على طلب تل أبيب بعد انتهاء عطلة عيد الفطر وانها لم تقم باعتقاله حتى الان .

 

 وقالت القناة ايضا ان الإدارة الصهيونية في تل أبيب طلبت من السلطة الفلسطينية تسليمها اثنان من اعضاء الخلية واللذان جرى اعتقالهما في رام الله وهما احمد النجار وفؤاد حامد.

 وعقّب المراسل العسكري للقناة على هذا الامر بالقول ( ان السلطة الفلسطينية لم ولن تسلم نشطاء حماس لاسرائيل كما لن تفرج عنهما الان لان اطلاق سراحهما يعني ان اسرائيل ستقوم باعتقالهما فورا ومن دون تردد ، وانما ستحاول السلطة ان تقدمهما للمحاكمة لابقائهما في سجن السلطة ) .

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: