إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة / غزة: توقف محطة توليد الكهرباء بسبب توقف إمدادات الوقود
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

غزة: توقف محطة توليد الكهرباء بسبب توقف إمدادات الوقود

خريطة قطاع غزة بفلسطين

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية صباح الاثنين أن محطة توليد الكهرباء في غزة ستتوقف عن العمل مساء اليوم الاثنين 20 تموز 2015 .

 وأوضح بيان للسلطة أن توقف المحطة ناتج عن انتهاء آلية توريد الوقود المعمول بها منذ شهور والتي تتضمن تحميل سعر الوقود جزءاً من الضرائب.

وقال البيان إن سلطة الطاقة في غزة “بذلت جهود مضنية للحفاظ على استمرار عمل المحطة طوال شهر رمضان وأيام العيد، حيث استدانت سلطة الطاقة من الشركات المحلية واقترضت من البنوك للوفاء بالتزاماتها ضمن الآلية المذكورة ولأكثر من أربعة شهر وتجاوزنا فترة رمضان والعيد دون إشكاليات تذكر”.

وأشارت إلى أن استمرار فرض الضرائب على سعر الوقود من قبل وزارة المالية برام الله هو السبب الأساسي في توقف المحطة مساء اليوم.

ولفت بيان سلطة الطاقة إلى أن التوقف يتزامن مع تعطل خطين من الخطوط الإسرائيلية المغذية للقطاع منذ أيام، والتي تماطل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في إجراء الصيانة اللازمة لها، مما يؤدي في المحصلة إلى إرباك شديد في برنامج الكهرباء وعجز كبير في إمدادات الطاقة بدءاً من مساء اليوم.

وطالب البيان الجهات المسؤولة في حكومة التوافق بإلغاء كافة الضرائب المفروضة على الوقود وإبقاءه على سعره الأصلي بدون أي زيادات وضمان تدفقه للمحطة بالكميات الكافية مهما كانت الظروف، خصوصاً في ظل أجواء الصيف الحلية واحتياجات السكان الشديدة في هذا الوقت من العام.

كما وتطالب سلطة الطاقة جميع الجهات المعنية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإجراء الصيانة اللازمة للخطوط المعطلة وعدم تأخيرها.

وتؤكد سلطة الطاقة ان إعادة تشغيل المحطة الآن مرهون بإلغاء كافة الضرائب عن سعر الوقود أو السماح بإدخال الوقود القطري المحتجز في الأراضي المصرية منذ سنوات والذي لم يدخل إلى قطاع غزة حتى الآن رغم الوعود الاخيرة بذلك.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة إثيوبيا

أديس أبابا – إثيوبيا تستعد لبناء السد على نهر أمو على الحدود الكينية بـ 2.2 مليار يورو لتوليد الكهرباء

أديس أبابا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: