إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية بنابلس : نفذنا مشاريع بقيمة 6 ملايين شيكل في رمضان 1436 هـ / 2015 م

 د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية بنابلس : نفذنا مشاريع بقيمة 6 ملايين شيكل في رمضان 1436 هـ / 2015 م

 د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

قال رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس، د.علاء مقبول، اليوم الاثنين 20 تموز 2015 ، إن قيمة المشاريع التي نفذتها الجمعية في شهر رمضان هذا العام زادت عن 6 مليون شيكل، ( الدولار = 3.8 شيكل ) مشيرا إلى أن حجم هذا التبرع لم يسبق له مثيل.

وأوضح د. مقبول في حديث صحفي  أن الجمعية تلقت خلال شهر رمضان تبرعات مالية وعينية محلية بلغت قيمتها نحو 6 ملايين شيكل لدعم المشاريع الخيرية التي تنفذها خلال الشهر الفضيل، واستفاد من هذه المشاريع 5000 يتيم و1554 أرملة وآلاف الأسر المسجلة لدى مؤسسات خيرية في محافظة نابلس.

وأشار إلى أن الجمعية افتتحت مع بداية شهر رمضان معرضا للأحذية والملابس في مقر الجمعية وسط المدينة، الذي استقبل عائلات الأيتام على مدار الشهر للحصول على احتياجاتهم من الملابس، كما تم افتتاح مركز لتوزيع الطرود الغذائية في المدرسة الإسلامية للإناث، وتم افتتاح مركز لتوزيع اللحوم والدواجن والأسماك على الحالات الإنسانية في مقر الجمعية.

ولفت مقبول إلى ان الجمعية قدمت مساعدات لآلاف الأسر بشكل غير مباشر، عبر مؤسسات إنسانية محلية كاتحاد المعاقين، وجمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية مرضى التصلب اللويحي، وغيرها من المؤسسات.

وذكر أن الجمعية وزعت على المحتاجين 38817 قطعة ملابس و1097 زوج حذاء على الأسر المستفيدة، بالإضافة إلى توزيع 1619 كوبون ملابس بقيمة 50 شيكل للكوبون، و100 كوبون احذية بقيمة 70 شيقلا للكوبون، ليتم الحصول على الملابس والأحذية من المعارض التجارية بالمدينة، كما وزعت ألاف القطع من الإكسسوارات المختلفة.

وفيما يتعلق بالطرود الغذائية، أوضح مقبول انه تم توزيع 2500 طرد بقيمة تراوحت ما بين 160-180 شيكلا، وخمسة أطنان من الأرز، و1398 طرد حلوى، و500 عبوة زيت، و3500 عبوة رُب بندورة، كما تم توزيع 944 كغم صافية من اللحوم، و3000 دجاجة، و3 أطنان من السمك.

وتابع أن الجمعية أقامت 45 أمسية رمضانية في أماكن متعددة بالمحافظة، وكان الهدف من هذه الأمسيات إدخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال الأيتام، وتخللها فقرات ترفيهية متنوعة وتقديم الهدايا أكثر من 6 آلاف هدية متنوعة للأيتام وأمهاتهم.

وشملت المساعدات التي قدمتها الجمعية للأيتام على مساعدات مالية، حيث قدم فاعل خير عيديات لـ 500 أسرة أيتام، وقدم فاعل خير آخر عيديات لـ 400 أسرة ايتام وقدم عدد من فاعلي الخير الأتراك عيديات لنحو 146 أسرة أيتام وقدم أيضا فاعلو خير عيديات لنحو 107 أسرة أيتام وحصلت كل أسرة أيتام على كسوة عيد كاملة حسب عدد إفراد الأسرة، بالإضافة إلى طرد غذائي بقيمة تراوحت ما بين 160–180 شيكلا.

جمعية التضامن الخيرية بنابلس

جمعية التضامن الخيرية تنفذ صرفية المناصرة للأيتام بقيمة 233 ألف دينار
أفادت جمعية التضامن الخيرية في نابلس أن لجنة المناصرة الخيرية قدمت مبلغ 233260 دينار أردني لصالح 810 أسرة  وبلغ عدد الأيتام المستفيدين  1592  يتيم  وذلك عن الأشهر من 7—12/2015

 وأشارت جمعية التضامن أنه بعد القيام بتحضير الصرفية وتوزيع المبالغ المرسلة على الأيتام بان صرفية المناصرة قد ارسلت لتصرف في شهر رمضان الفضيل
                                                                 
وجاء ذلك بعد رفع التقارير من قسم الأيتام في جمعية التضامن الخيرية إلى لجنة زكاة المناصرة في عمان حول حالة اليتيم واحتياجاته ووضع سكنه وعائلته ومتطلباته وما يلزمه من علاج وهدايا.

كما أوضح مقبول أن صرفية المناصرة تعد من أهم الصرفيات التي تصرف للأيتام حيث أنها تكفل الأيتام وتتابع أحوال اليتيم واحتياجاته بشكل دائم كما تتابع الحالة الصحية لليتيم وأمه وتسعى جمعية التضامن الخيرية وبالتعاون مع لجنة زكاة المناصرة إلى استلام معيل اليتيم مبلغ الكفالة الدورية لليتيم بأسرع وقت ممكن في حال وصول المخصص من الأردن إلى حساب جمعية التضامن في نابلس وأشار إلى أنها تتطلب عمل مجهود كبير من الاتصالات بالأمهات وتوزيع المبالغ المالية وعمل التقارير اللازمة للأيتام

ودعا د.مقبول جموع المحسنين والمتبرعين الى دعم مشروع كفالات الأيتام والتبرع له، مؤكدا أن التضامن توفر لمتبرعيها منافذ متنوعة لفعل الخير وان الجمعية كثفت جهودها الإنسانية و الخيرية، للتواصل مع المحسنين والخيرين، الذين يرغبون في كفالة الأيتام.

بدوره تقدم رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول والسيدة سعاد حجاوي مسؤولة قسم الأيتام واعضاء الهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان للجنة زكاة المناصرة الخيرية الأردنية والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية >

جمعية التضامن الخيرية توزع عيديات على 600 أسرة بمكرمة من فاعل خير
دعت جمعية التضامن الخيرية مجموعة من الأسر  المسجلين لديها لتوزع عليهم عيديات تسد احتياجاتهم لعيد الفطر السعيد وتم التوزيع خلال ايام الوقفة من فاعل خير وقد استفاد من هذا المشروع أكثر من (600) عائلة أيتام .
وأشار رئيس جمعية التضامن الخيرية إلى أن مثل هذه المشاريع التي تنفذها التضامن تأتي منسجمة مع مبادئ ديننا الحنيف وذلك بالتأثير إيجابا على الجانب النفسي والعاطفي لهذه الفئات من المجتمع من خلال احتضانهم ومساعدتهم ومد يد العون إليهم وإدخال السعادة على قلوبهم فالمحتاجين والأيتام هم رافد من روافد السعادة في مجتمعنا .
وتنوعت المساعدات المقدمة من الجمعية ولكن الهدف المنشود منها كان واحد وهو مساعدة من هم بحاجة للعون والمساهمة في تخفيف عبء مستلزمات عيد الفطر السعيد عليهم وانطلاقا من ذلك قامت الجمعية بتوزيع العيديات
بدوره تقدم رئيس الجمعية  ورئيسة قسم الايتام السيدة سعاد حجاوي واعضاء والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان لفاعل الخير و لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية وخاصة قبيل عيد الفطر
ودعا رئيس الجمعية الدكتور مقبول الجميع بمواكبة مسيرة الخير التي أفرحت أيتاما كثر هذا العام وسترت منازل فقيرة صمدت بوجه الأوضاع الاقتصادية الصعبة بمساعدة الكرماء والخيرين.

فاعلو خير من مسلمي تركيا و محسن كريم من نابلس يقدمون عيديات لأسر الأيتام
ضمن سلسلة النشاطات التي تنفذها جمعية التضامن الخيرية لشهر رمضان المبارك والذي أوشكنا على توديعه واستقبال عيد الفطر السعيد وتزامنا مع هذا الوقت قام عدد من مسلمي الأتراك في تركيا بالتواصل مع جمعية التضامن الخيرية في نابلس  طالبين انتقاء عدد من أسر الأيتام مادياً ليوزعوا عليهم مبلغا من المال ، وقامت الجمعية برفع الأسماء المطلوبة للجهة المتبرعة واستقر المتبرعون على 146 أسرة أيتام  و وزع عليهم مبلغ 7000 يورو وبعد إتمام الإجراءات المتعلقة بتحويل المبلغ أشرف رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية وطاقم من الموظفين على عملية التوزيع . 
                                                         
وعبرت الجمعية والأسر المستفيدة عن شكرها من المحسنين الذين فكروا بغيرهم ولم يهمهم بعد المسافات وأصروا على التواصل مع الجمعية لإيصال يد الخير والعطاء للأيتام ، وتعتبر تلك بادرة خير حيث تأمل الجمعية بان يستمر التواصل بين الجهتين على مدار العام وذلك لما رأته من استعداد وعزم من الجهة المتبرعة لإيصال عطائهم للأسر الفاقدة للمعيل  .
ولا يختلف الحال عن المحسنين من داخل الوطن وخاصة من محافظة نابلس التي تشتهر بالعطاء والخير فيها لا يتوقف ، حيث أنه ومنذ بداية الشهر الكريم توافد عدد من فاعلوا الخير على توزيع ما تيسر معهم من المبالغ النقدية على  الأيتام والأرامل وذلك مساعدة منهم في سد حاجتهم ومد يد العون لهم في الشهر الفضيل ، وآخر ما تم توزيعه كان من فاعل خير من محافظة نابلس وزع مبلغ 10آلاف شيكل على 50 أرملة بإشراف من الجمعية .

ودعا د.مقبول جموع المحسنين والمتبرعين إلى دعم المشاريع الخيرية للأيتام والتبرع لها ، مؤكدا أن منافذ عمل الخير في الجمعية متنوعة وأن عدد الأيتام الغير مكفولين  يقل بوجود الداعمين والخيرين الذين يسعون لتأمين عيشة مستورة لهم .

وتقدم رئيس الجمعية الدكتور وأعضاء الهيئة الإدارية والمستفيدين وعائلاتهم بعظيم الشكر للمتبرعين من داخل وخارج فلسطين خاصين بالذكر أهل الخير في تركيا وفاعلو الخير من محافظة نابلس والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية .

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني مع الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين

رام الله – اجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله مع الأمانة العامة لنقابة الصحفيين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: