إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / هنية يزور عائلات الشهداء بمحافظة رفح

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية

رفح - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هنية يزور عائلات الشهداء بمحافظة رفح

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية

رفح – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ظهر السبت 18 تموز 2015 ، أن الزيارة التي أجراها وفد رفيع من حركته للسعودية كانت ناجحة ومثمرة.

وقال هنية لوسائل اعلام فلسطينية بخصوص نتائج الزيارة- بعد اختتامه زيارة لأهالي أسر شهداء قادة القسام برفح ظهر اليوم-: “كانت زيارة ناجحة مثمرة طيبة، ونسأل الله أن تكون بداية واعدة لإعادة العلاقة التاريخية والروابط لأخوية التي تجمعنا مع أشقائنا بالسعودية”.

وأضاف “نحن مرتاحون لنتائج الزيارة، ومقدرون للقيادة في المملكة، ولاسيما خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وكل المسئولين، والشعب السعودي على مواقفهم الداعمة لقضة فلسطين، وإن شاء الله جهودهم التي ستبذل من أجل إنهاء المعاناة ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

وتابع “هذه علاقة طبيعية بيننا وبين السعودية، وأشقائنا العرب؛ فحماس حركة تحرر وطني فلسطيني عربي إسلامي، وبحاجة لكل أمتها وهي تقف على أرض فلسطين تدافع عن ميراث هذه الأمة”.

وزار هنية خلال جولته التي بدأها صباح اليوم بمحافظة رفح جنوب القطاع منازل عائلات شهداء القسام القادة رائد العطار، ومحمد أبو شمالة، ومحمد برهوم، وقال: “إنهم رحلوا من على الأرض ولكن أروحاهم وجهادهم وبطولاتهم باقية”. 

ولفت إلى أن زيارته لعائلات شهداء قادة القسام برفح خلال عيد الفطر “تأتي وفاءً واعترافًا بتاريخ القادة الأبطال المبارك”.

وأشار إلى أنه لمس معنويات عالية من أهالي الشهداء، وإصرار على السير على خطى القادة الكبار، مؤكدًا أن حركته تسير على خطاهم حتى تحرير فلسطين والأسرى والمسرى.

وكان وفد رفيع المستوى من حركة حماس أنهى اليوم زيارة للملكة العربية السعودية استغرقت يومين التقى خلالها ملك البلاد.

وقال بيان صحفي صدر عن حركة حماس إن وفدها الرفيع- الذي ترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل- التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن نايف، وولي ولي عهد الأمير محمد بن سلمان.
 
وأوضح أن الوفد الزائر أدى مناسك العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام.

وشكر الوفد، وفق البيان، خادم الحرمين والمسؤولين في السعودية ، على الحفاوة التي لقيها، مثمنًا دعم المملكة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وقضايا الأمة بصورة عامة.

وبعد اللقاء، أصدر الملك السعودي أمرا بالإفراج عن عدد من عناصر حركة حماس كانوا معتقلين في سجون المملكة منذ حوالي 8 شهور. وعلم أن جميع المعتقلين وصلوا بيوتهم بالفعل، الأمر الذي قوبل بشكر من قبل قيادة الحركة التي ستغادر المملكة فجر السبت.

يُذكر أن حماس لم تتحدث في قضية المعتقلين عبر وسائل الإعلام، وبقيت، حسب مصدر قيادي ، تعوّل على لملمة الموقف عبر الاتصالات، وهو ما أسفر عن هذه النتيجة الإيجابية بحسب قوله. والمعتقلون كانوا من العاملين في المجال الخيري وجمع التبرعات.

وضم الوفد الذي وصل السعودية الخميس الفائت – بالإضافة لمشعل- كلًا من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وأعضاء المجلس صالح العاروري، ومحمد نزال .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: